ملفات » العلاقات السعودية الاسرائيلية

الوفد الإسرائيلي في السعودية: نحن سعداء ويتم الاعتناء بنا جيدا

في 2023/09/12

متابعات- 

أعرب الوفد الحكومي الإسرائيلي الذي وصل السعودية، عن سعادته للتواجد في المملكة، معتبرا ذلك خطوة على طريق تطبيع العلاقات بين البلدين.

ووصل وفد حكومي إسرائيلي إلى الرياض، الإثنين، لحضور اجتماع لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونسكو)، في أول زيارة علنية ورسمية في تاريخ البلدين الذين لا تربطهما علاقات دبلوماسية.

ويضم الوفد الإسرائيلي نائب مدير وزارة الخارجية، المسؤول عن المنظمات الدولية، وسفير إسرائيل لدى المؤسسات الدولية في باريس، ورئيس هيئة الآثار الإسرائيلية.

وبهذا الصدد، نقل موقع "الحرة" عن مصدر إسرائيلي- لم تسمه- قوله إن "أعضاء الوفد سعداء بوجودهم  في السعودية، وهذه خطوة أولى جيدة".

ووجه المصدر الشكر لليونسكو والسلطات السعودية، ووصف الزيارة بأنها "جيدة جدا"، مضيفا أن "المضيفين يعتنون بهم جيدا".

وتأتي زيارة الوفد الإسرائيلي إلى الرياض في خضم الحديث عن وجود مفاوضات بين الرياض وتل أبيب لتطبيع العلاقات بوساطة أمريكية.

ولا تعترف السعودية بإسرائيل، ولم تنضم إلى معاهدة "إبراهيم" المبرمة عام 2020 بوساطة الولايات المتحدة، والتي أرست بمقتضاها دولة الاحتلال علاقات رسمية مع الإمارات والبحرين.

والتزم المسؤولون السعوديون الصمت إلى حد كبير بشأن احتمالية التوصل إلى اتفاق مع إسرائيل حتى الآن، وأكدوا علنا أن أي تطبيع للعلاقات "يجب أن يكون بعد السماح بإقامة دولة فلسطينية".