علاقات » ايراني

الرياض وطهران تبحثان العلاقات الثنائية وقضايا مشتركة

في 2023/09/18

متابعات- 

استعرض وكيل وزارة الخارجية السعودية للشؤون القنصلية علي اليوسف، مع سفير إيران لدى الرياض علي رضا عنايتي، علاقات بلديهما الثنائية، فيما أجرى سفير المملكة بطهران لقاءً مع رئيس اتحاد الكرة الإيراني قبيل أول مباراة لفريقين يمثلان الدولتين بعد عودة العلاقات.

وبحسب ما أوردت وزارة الخارجية السعودية في بيان الاثنين، استعرض "اليوسف" مع عنايتي، "العلاقات الثنائية بين البلدين، والموضوعات ذات الاهتمام المشترك".

من جهته قال سفير المملكة بإيران، عبد الله بن سعود العنزي، عبر حسابه على منصة "إكس"، الأحد: "التقيت رئيس الاتحاد الإيراني لكرة القدم مهدي تاج وأعضاء الاتحاد الإيراني بمبنى الاتحاد الوطني لكرة القدم".

وأوضح أن اللقاء جاء "على هامش المباراة المقررة يوم الثلاثاء المقبل في إطار دوري أبطال آسيا بين برسبوليس والنصر في ملعب أزادي بطهران".

وأضاف: "جرى خلال اللقاء مناقشة سبل التعاون بين البلدين في المجال الرياضي والاطلاع على الترتيبات المتعلقة بمشاركة الأندية السعودية النصر والهلال والاتحاد في المباريات الآسيوية".

وتشهد العلاقات السعودية الإيرانية خلال الفترة الأخيرة تطوراً إيجابياً، كانت أبرز خطواتها مباشرة عمل سفيري البلدين مهامهما، وذلك بعد الاتفاقية المبرمة بين الرياض وطهران في العاصمة الصينية بكين، في 10 مارس 2023.