دول » الكويت

حملة قطرية كويتية للتذكير بـ"يوم العودة" للفلسطينيين

في 2023/11/04

متابعات-

يستعد نشطاء قطريون وكويتيون على مواقع التواصل الاجتماعي لإطلاق حملة واسعة، الجمعة، ضمن حملات "يوم العودة" والتذكير بحق عودة الفلسطينيين إلى بلادهم.

وتحت وسم "#جهزوا_مفاتيحكم"، بدأت الدعوة لحملة شعبية واسعة في قطر، دعماً لمقاومة الشعب الفلسطيني في سبيل التحرير عبر التذكير بمفتاح العودة تزامناً مع وعد بلفور.

ونشرت صفحة "نديب قطر" على منصة "إكس" صوراً لعدد من المشاركين في الحملة قبل انطلاقها وقد رسموا مفتاح العودة على أكف أيديهم، مرفقة بعبارات تؤكد حق الفلسطينيين في تحقيق حلمهم بالعودة إلى ديارهم.

وكتب حساب "كويتي حر" على صفحته دعوة للمشاركة بالحملة قائلاً: "في الكويت وقطر حملة #جهزوا_مفاتيحكم الجمعة الساعة 3 العصر للتذكير بمفاتيح العودة في وعد بلفور".

وكتب محمد السداني قائلاً: "لأننا نحن الشعوب التي توحدت لأجل قضيتها الأولى ننقل لكم مفتاح العودة.. من قلب إلى قلب، لأن تحريرها .. قد بدأ".

وتتزامن هذه الحملة مع الذكرى السنوية الـ106 لصدور وعد بلفور، والذي منحت بريطانيا بموجبه أرض فلسطين للحركة الصهيونية التي أعلنت عليها لاحقاً دولة "إسرائيل".

كما تأتي تزامناً مع عدوان إسرائيلي على قطاع غزة أسفر عن استشهاد 9061 فلسطينياً، بينهم 3760 طفلاً و2326 سيدة، كما استشهد 130 فلسطينياً واعتقل نحو 2000 في الضفة الغربية.