من هنا وهناك » من هنا وهناك

السعودية.. تمساح يثير الذعر في أحد شوارع القطيف

في 2023/11/09

متابعات- 

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لتمساح ضخم يتجول في أحد شوارع مدينة القطيف السعودية، في واقعة نادرة من نوعها بالمملكة.

وأصيب أحد المارة بالصدمة لدى مشاهدته تمساحاً بطول 3 أمتار يتجول في الشارع، غير آبه بالمارة من حوله، وعلى الفور أبلغ فرق الإنقاذ لتتعامل مع الموقف الغريب.

وهرعت فرق الإنقاذ التابعة للمركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية بالمملكة إلى موقع البلاغ، وتمكنت من السيطرة على التمساح باستخدام شباك معدنية خاصة.

وبحسب صحيفة "الرياض" المحلية، تم نقل التمساح إلى مركز متخصص لإعادة تأهيله وإعادته إلى موطنه الطبيعي.

وأغلقت بلدية محافظة القطيف، الحديقة التي هرب منها التمساح بالمحافظة احترازياً، وجرى اتخاذ الإجراءات اللازمة بالتعاون مع شرطة المحافظة؛ وذلك بعد السيطرة على التمساح، وقامت البلدية بتفقد المنطقة للتأكد من عدم وجود حيوانات أخرى شاردة من الحديقة ذاتها.

وكانت آخر حادثة مماثلة وقعت في أبريل 2021، حينما عثر مواطنون سعوديون على تمساح في مركز الهدية شرقي مدينة بريدة بمنطقة القصيم، قبل أن تتمكن السلطات من السيطرة عليه ونقله إلى حديقة مخصصة.

وينص نظام البيئة على منع اقتناء وتربية الحيوانات المفترسة، وتصل عقوبة ذلك إلى 10 سنوات سجناً، وغرامة مالية تصل إلى 30 مليون ريال (8 ملايين دولار).