دول » عُمان

مفتي عُمان: سلاح المقاطعة لا يحتاج إلى إذن ولي الأمر

في 2023/11/17

متابعات-

قال مفتي سلطنة عمان، الشيخ أحمد بن حمد الخليلي، إن سلاح المقاطعة "من أمضى الأسلحة وأنجحها في إخضاع العدو"، مشيراً إلى أنه لا يحتاج إلى إذن ولي الأمر.

ودعا في منشور له على صفحته في "إكس"، أمس الخميس، "كل من يريد الخير لأمته ووطنه بأن يشارك في المقاطعة"، مضيفاً: "لا عبرة بما ينادي به المتخاذلون من كون المقاطعة تحتاج إلى إذن من القائم بالأمر".

وأشار إلى أن "العدو المحتل لم يجترئ على عدوانه إلا بمساعدة من حلفائه والخونة من أمتنا الذين لهم مصالح في بلاد المسلمين".

وأكد في منشوره أيضاً أنه "يتحتم على الأمة أن تقاطع جميع مصالحهم، ولا تتعامل معهم بحال".

وتابع: "فبهذا جمد الحق، وتعمق الباطل، وأهدرت كرامة المسلمين، وأضيعت حقوق الأمة، فبحسب الأمة ما رزئت به من الخواء بسبب هذا الفكر العميق".

وجاء حديث الخليلي في وقتٍ تتواصل حملات المقاطعة الشعبية للمنتجات الأمريكية والمتاجر والمطاعم والعلامات التجارية التي أعلنت تقديم دعم للاحتلال الإسرائيلي بعد بدء عدوانه على قطاع غزة.

وتبرز "المقاطعة" كسلاح يبدو فعالاً من وجهة نظر الشعوب، كلما عاود الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على الشعب الفلسطيني، في غزة والأراضي المحتلة.

وزادت حملات المقاطعة بعدما بثت منصات بعض العلامات التجارية رسائل الدعم لجيش الاحتلال الذي يشن عدواناً على قطاع غزة منذ 41 يوماً، أدى إلى استشهاد أكثر من 11 ألفاً و500 فلسطيني، بينهم أكثر من 8000 طفل وامرأة ونحو 30 ألف جريح فلسطيني.