دعوة » خطب

خطيب الحرم المكي يدعو لنصرة فلسطين..إن نصر الله قريب

في 2023/11/18

متابعات-

حث الشيخ عبد الرحمن السديس، خطيب المسجد الحرام، الفلسطينيين على الصبر والثبات في مواجهة الحرب البشعة التي يشنها جيش الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة منذ أكثر من 40 يوماً.

جاء ذلك في خطبة الجمعة اليوم، في المسجد الحرام بمكة المكرمة، أكد فيها أن الأمة الإسلامية تعيش "في ظل العدوان الصهيوني الغاشم والهجمة المدمرة المستعرة، في عنجهية واستكبار، وتجبر ومكر كبّار، وسطوة شعواء على المستضعفين من المدنيين الأبرياء، والأطفال والشيوخ والمرضى والضعفاء، الذين لا يستطيعون حيلة، ولا يهتدون سبيلاً".

كما أشار الشيخ السديس إلى أن هذه الهجمة "يعاني من بطشها وضراوتها وقسوتها إخواننا في فلسطين الأبية".

وأضاف: "لقد دمر الأعداء البلاد، وأفنوا الذرية والعباد، بأقمأ الوجوه، وأقصى الأسباب، وأفتك الصواريخ، في كارثة إنسانية بشعة، اللهم رحماك، وحسبنا الله ونعم الوكيل، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم". 

وتابع: "فيا إخواننا في فلسطين صبراً صبراً، وثباتاً ثباتاً، فكلنا أمل وتفاؤل واستبشار، وإن جندنا لهم الغالبون، ألا إن نصر الله قريب، ألا إن نصر الله قريب".

ودعا خطيب المسجد الحرام إلى الدعاء للفلسطينيين قائلاً: إن "من حق إخوتكم في الأرض المقدسة عليكم نصرتهم بالتضرع إلى الله والدعاء والإلحاح عليه، والتذلل بين يديه سبحانه، وسؤاله عاجل النصر والثبات والتمكين".

ويشن جيش الاحتلال الإسرائيلي عدواناً على قطاع غزة، منذ 7 أكتوبر الماضي، أدى إلى استشهاد أكثر من 11 ألفاً و500 فلسطيني، بينهم أكثر من 8000 طفل وامرأة ونحو 30 ألف جريح فلسطيني.