اقتصاد » علاقات واستثمارات

السعودية تطلق أكبر حملة دولية في الصين للترويج للسياحة

في 2023/11/27

متابعات- 

أطلقت الهيئة السعودية للسياحة، أكبر حملاتها الترويجية الدولية، في الصين، بهدف دعوة الصينيين لاستكشاف الوجهات والباقات والتجارب السياحية الغنية والمتنوعة بالمملكة.

الحملة التي وصفتها وكالة الأنباء السعودية "واس" (رسمية)، بأنها "أكبر حملة ترويجية متكاملة تطلقها المملكة في الصين"، تتضمنت مهرجان السوق السعودي، الذي يحتفي بالتراث والثقافة والطبيعة الساحرة.

وذكرت الوكالة أنه "جرى الإطلاق في واجهة "بوند البحرية بمدينة شنغهاي" بحضور نائب الرئيس التنفيذي للثقافة بمدينة شنغهاي جين لي، ورئيس أسواق آسيا ومنطقة المحيط الهادئ بالهيئة السعودية للسياحة الحسن الدباغ، حيث استقبل المهرجان منذ إطلاقه وحتى الآن أكثر من 80 ألف زائر.

ولفتت إلى وصول الحملة إلى 500 مليون صيني، في وقت ارتفعت الحجوزات إلى المملكة بمعدل 277%.

وتضمنت الحملة إطلاق سلسلة من العروض المرئية والصوتية التي تبرز المواقع الطبيعية والتاريخية والفعاليات والأنشطة الثقافية والترفيهية، وتسلط الأضواء على الخيام وقوافل الجمال، إضافة لجولة في الدرعية التاريخية وقلعة المصمك وسوق الزل ورحلة خاصة لتعلم صناعة العطور.

من جهته، قال الرئيس التنفيذي عضو مجلس إدارة الهيئة السعودية للسياحة فهد حميد الدين: "تعد الصين واحدة من أهم الأسواق الاستراتيجية الرئيسية المستهدفة، باعتبارها واحدة من أكبر مصادر السياح الدوليين".

وأضاف: "تستهدف المملكة الوصول إلى 5 ملايين سائح صيني بحلول العام 2030".