علاقات » امم متحدة

مشروع قرار إماراتي عاجل بمجلس الأمن لوقف حرب غزة: الوضع قد يصل لنقطة لا رجعة عنها

في 2023/12/07

متابعات-

أعلنت الإمارات، الخميس، أن بعثتها لدى الأمم المتحدة قدمت مشروع قرار عاجل جديد يدعو لوقف إطلاق النار في غزة، محذرة من أن "الوضع في القطاع كارثي قد يصل إلى نقطة لا رجعة عنها، ولا يمكننا الانتظار أكثر".

جاء ذلك في بيان لبعثة الدولة الخليجية في الأمم المتحدة نشرته عبر حسابها في منصة "X"، مطالبة مجلس الأمن بأن "يتصرف بشكل حاسم للمطالبة بوقف إطلاق النار لدواعٍ إنسانية".

وأوضح البيان أن مشروع القرار الذي قدمته الإمارات يحظى بدعم المجموعة العربية ومنظمة التعاون الإسلامي، والذي يعد ضرورة أخلاقية وإنسانية".

وأشارت البعثة الإماراتية إلى توجيه الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، رسالة إلى مجلس الأمن، يفعّل فيها المادة رقم 99 من ميثاق الأمم المتحدة؛ والتي تتيح للأمين العام تنبيه المجلس حول أية مسألة يرى أنها قد تهدد السلم والأمن الإقليميين.

وتقول دول الخليج وجامعة الدول العربية إنها تبذل جهودا دبلوماسية كبيرة لوقف الحرب في غزة.

إلا أن هذه الجهود لا صدى لها على الأرض، مع تصعيد جيش الاحتلال الإسرائيلي لعدوانه على  القطاع الفلسطيني بوتيرة أكثر جنونا من فترة ما قبل الهدنة الإنسانية التي استمرت 7 أيام وشهدت تبادلا للأسرى.

وتجاوز عدد الشهداء في غزة جراء عدوان الاحتلال 16 ألف فلسطيني، معظمهم من النساء والأطفال، وأصيب أكثر من 43 ألفا، بينما وصل الوضع الإنساني إلى مرحلة كارثية، جراء استمرار تشديد الحصار.