دعوة » مواقف

العاهل السعودي يوافق على استضافة 1000 معتمر في 2024

في 2024/01/03

متابعات-

صدرت، اليوم الأربعاء، موافقة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز على استضافة 1000 معتمر من جميع دول العالم خلال هذا العام 2024.

وبحسب ما ذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس) يأتي ذلك "ضمن برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة والزيارة، الذي تُنَفذه وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد".

وقال وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، الشيخ عبد اللطيف بن عبد العزيز آل الشيخ، إن البرنامج يستضيف خلال العام الجاري 1000 شخصية إسلامية بارزة حول العالم من النخب الإسلامية والعلماء والمشايخ، والشخصيات المؤثرة في العالم الإسلامي، وأساتذة الجامعات والمعاهد؛ لأداء العمرة والصلاة في المسجد النبوي الشريف.

وأشاد آل الشيخ بـ"الدعم الكبير والمتواصل الذي تلقاه وزارة الشؤون الإسلامية في مختلف المجالات التي تسهم في إنجاح رسالتها لخدمة الإسلام والمسلمين ونشر قيم ومبادئ الدين الإسلامي، والتصدي للكراهية والغلو والتطرف".

وأعرب آل الشيخ عن شكره للعاهل السعودي وولي عهده على "هذه اللفتة الكريمة"، مشيراً إلى أنها تساهم في "تعزيز أواصر الأخوة بين المسلمين في مختلف أنحاء العالم، والتواصل المثمر مع الفاعلين في مجالات العمل الإسلامي المتنوعة".

يُذكر أن الملك سلمان بن عبد العزيز أمر بإطلاق برنامج العمرة والزيارة، ودشنه وزير الشؤون الإسلامية في عام 2014، وتنفذه وتشرف عليه الوزارة ممثلة في الأمانة العامة لبرنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة والزيارة.