دول » الكويت

مباحثات مصرية كويتية حول التعاون العسكري البحري

في 2024/01/03

متابعات-

عقد آمر القوات البحرية الكويتية العميد الركن بحري هزاع مطلق العلاطي، جلسة مباحثات مع نظيره المصري الفريق أشرف إبراهيم عطوة، بمدينة الإسكندرية شمالي مصر؛ وذلك في إطار تعزيز التعاون العسكري وتبادل الخبرات البحرية بين البلدين.

ووفق ما ذكر الجيش الكويتي في بيان له، اليوم الأربعاء، جاء ذلك خلال زيارة أجراها وفد من القوة البحرية الكويتية برئاسة العميد الركن بحري هزاع مطلق العلاطي لمصر.

وبحسب البيان التقى العميد الركن بحري هزاع مطلق العلاطي، بالفريق أشرف إبراهيم عطو، لافتاً إلى أن طبيعة الزيارة كانت لتفقد القوات البحرية المصرية.

كما جاءت الزيارة في إطار "تعزيز علاقات التعاون العسكري وتبادل الخبرات بين القوات البحرية لكلا البلدين الشقيقين"، بحسب البيان.

وتضمنت الزيارة جولة تفقدية لعدد من الوحدات البحرية المنضمة حديثاً لأسطول القوات البحرية، والمرور على لواء الوحدات الخاصة، وتفقد منظومة الإعداد والتأهيل للطلبة داخل الكلية البحرية.

كما شملت الزيارة المرور على شركة ترسانة الإسكندرية وهنجر بناء السفن؛ للتعرف على الإمكانيات والخبرات المصرية الرائدة في مجال إنتاج الوحدات البحرية المختلفة وفقاً لأحدث النظم التكنولوجية.

وترتبط الكويت ومصر بعلاقات وثيقة في مختلف المجالات. وفي أكتوبر الماضي، منحت مصر الكويتيين تأشيرة دخول متعددة إلى أراضي بلادها لمدة خمس سنوات.

كما أن الكويت جددت، في نوفمبر الماضي، وديعة بقيمة 4 مليارات دولار لدى البنك المركزي المصري لدعم احتياطي مصر من العملة الصعبة.