دول » الكويت

مخاوف من التصعيد.. الكويت تدعو مواطنيها لمغادرة لبنان

في 2024/01/05

متابعات- 

دعت دولة الكويت، مواطنيها الموجودين في لبنان إلى توخي الحيطة والحذر أو المغادرة الطوعية؛ تجنباً لأي تصعيد مرتقب بالمنطقة.

وقالت الخارجية الكويتية في بيانٍ لها على منصة "إكس": "إن على المواطنين الموجودين في الجمهورية اللبنانية توخي الحيطة والحذر أو المغادرة الطوعية؛ تفادياً لأي تصعيد عسكري في المنطقة جراء العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة وتداعياته".

كما حثت "المواطنين على الالتزام بتعليمات وتوجيهات السلطات اللبنانية، في حال حدوث أي طارئ، داعية إلى التواصل مع سفارة دولة الكويت في بيروت في حال طلب المساعدة".

وفي أعقاب اغتيال العاروري ورفاقه في بيروت، تزايدت المخاوف من توسع الحرب الإسرائيلية بغزة إلى لبنان والمنطقة، حيث حذّر وزير الخارجية التركي هاكان فيدان، أمس الأربعاء، من اندلاع حرب بين "إسرائيل" ولبنان، مؤكداً أن هذه الحرب لن تنتهي في حال نشوبها.

كما وجَّه الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله، تحذيراً لـ"إسرائيل"، قائلاً: "من يفكر بالحرب معنا سيندم، والحرب معنا ستكون مكلفة"، مضيفاً: "وإن كنا حتى اللحظة نداري المصالح اللبنانية، فإذا شنت (إسرائيل) الحرب على لبنان فإن مقتضى المصالح اللبنانية أن نذهب بالحرب إلى الأخير".

وكانت "حماس" نعت الثلاثاء الماضي، العاروري، الذي اغتيل هو و6 من كوادر الحركة بـ3 صواريخ من مسيرة إسرائيلية، استهدفت مقراً للحركة في ضاحية بيروت الجنوبية.