دعوة » مواقف

خطيب المسجد الحرام: أغيثوا سكان غزة وخففوا عنهم برد الشتاء

في 2024/01/06

متابعات- 

حث خطيب المسجد الحرام الشيخ عبد الرحمن السديس، على إغاثة سكان غزة؛ تخفيفاً لآثار الشتاء القارس، في حين دعا خطيب المسجد النبوي حسين آل الشيخ، على "الصهاينة المعتدين" على غزة، وذلك في خطبة الجمعة بالحرمين المكي والمدني.

وقال الشيخ عبد الرحمن السديس: "لا يفوتنا التذكير في هذه الأيام الباردة والليالي الشتائية القارسة بأن لنا إخواناً في الدين من المحتاجين والمتضررين والنازحين واللاجئين، لا سيما في فلسطين".

وأضاف أنهم "يفترشون الأرض ويلتحفون السماء في مخيمات لا تتوافر فيها أدنى مقومات الحياة، ولا يجدون ما يقيهم عواصف الشتاء من لباس ودواء وغذاء وكساء إلا ما تجود به أيدي إخوانهم في الله"، في إشارة إلى المساعدات الإغاثية.

وتابع قائلاً: "فالله الله عباد الله وأنتم تعيشون الأمن والرخاء أسهِموا في تخفيف آثار الشتاء القارس عن طريق المؤسسات الموثوقة".

وتواصل المملكة إرسال مساعدات إغاثية وفتح باب التبرع لغزة وفق توجيهات العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان.

في حين دعا الشيخ حسين آل الشيخ، في خطبة الجمعة بالمسجد النبوي، قائلاً: "اللهم عليك بالصهاينة المعتدين. اللهم أنزِل نصرك وعزك على إخواننا في فلسطين واحفظهم بحفظك".

ومنذ 7 أكتوبر الماضي يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي حرباً مدمرة على قطاع غزة خلّفت حتى الجمعة، 22 ألفاً و600 شهيد و57 ألفاً و910 مصابين، معظمهم أطفال ونساء، ودماراً هائلاً في البنية التحتية و"كارثة إنسانية غير مسبوقة" دفعت أعداداً كبيرة إلى النزوح، بحسب مصادر رسمية فلسطينية وأممية. 

ومع بداية الحرب قطع الاحتلال الإسرائيلي عن فلسطينيي القطاع كافة، إمدادات الكهرباء والماء والوقود والغذاء، وقصف المخابز والمصانع والمتاجر ومحطات وخزانات المياه ودمر البنية التحتية.