سياسة وأمن » حروب

الرياض تطالب بوقف العدوان على غزة ومنع تهجير سكانها

في 2024/01/26

متابعات- 

جدد مجلس الوزراء السعودي، مطالبته بوقف العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ 109 أيام، ومنع التهجير القسري للفلسطينيين.

جاء ذلك في جلسة للمجلس برئاسة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، حيث جدد التأكيد على رفض المملكة للعدوان الإسرائيلي على غزة، وضرورة وقف فوري لإطلاق النار.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية "واس"، أوضح وزير الإعلام سلمان الدوسري في بيان، أن المجلس "تابع تطورات الأوضاع على الساحة الفلسطينية والجهود الدولية المبذولة بشأنها".

وشدد على "ضرورة إدخال المساعدات ومنع التهجير القسري للسكان؛ لتهيئة الظروف لعودة الاستقرار وتحقيق السلام الدائم والمستدام".

وسبق أن حذرت المملكة مراراً من تداعيات إطالة أمد الحرب التي تشنها قوات الاحتلال على غزة، مطالبة بوقف فوري لإطلاق النار في القطاع، حيث يعاني سكانه ظروفاً إنسانية صعبة.

كما تقود الرياض جهوداً دبلوماسية لوقف الحرب، إلى جانب إطلاق جسر جوي لإغاثة أهالي القطاع الذين يعانون من دمار هائل وكارثة إنسانية غير مسبوقة.

ويشهد القطاع اشتداد وتيرة العمليات العسكرية، حيث أعلن جيش الاحتلال تطويق مدينة خان يونس، التي تشكل ملاذاً أخيراً للفارين والنازحين من جراء الحرب، وذلك مع ارتفاع حصيلة الشهداء والمصابين إلى نحو 89 ألفاً معظمهم أطفال ونساء.