من هنا وهناك » من هنا وهناك

كريستيانو يحذر من عادات سيئة في الدوري السعودي

في 2024/01/27

متابعات-

تحدث البرتغالي كريستيانو رونالدو علنًا بشأن المشكلات التي يواجهها الدوري السعودي للمحترفين، واعترف الفائز بجائزة الكرة الذهبية 5 مرات بأن دوري روشن للمحترفين لا يزال لديه الكثير من الأشياء لتحسينها.

وقال رونالدو في تصريحات نقلتها شبكة "سبورت بيبل" البريطانية: "هناك العديد من العوامل التي يمكن أن تساعد في تحسين الدوري، كما قلت من قبل، الدوري السعودي لديه الكثير من الأشياء التي يجب تحسينها. أعتقد أنه لديه القدرة على أن يكون من أفضل الدوريات في العالم، لكن الأمر سيستغرق بعض الوقت وبعض الجهد وأنا هنا لأدعم الدوري وأساعده في التطور".

وأضاف: "أعتقد أنه مع وجود أشخاص أقوياء يقودون التغيير في كرة القدم السعودية، وإصلاح العادات السيئة، سنصل إلى نقطة يشعر فيها الناس بالفخر بمنتخبهم الوطني".

بعد مرور عام واحد، على انضمام رونالدو إلى الدوري السعودي، جاء العديد من النجوم العالميين، مثل البرازيلي نيمار والفرنسي كريم بنزيما والسنغالي ساديو ماني والجزائري رياض محرز. كما انضم إلى الدوري لاعبون آخرون من المستوى الرفيع، مثل الفرنسي نغولو كانتي والإنجليزي جوردان هندرسون الذي رحل مؤخرًا إلى فريق أياكس الهولندي.

وانضم الفائز بجائزة الكرة الذهبية 5 مرات إلى النصر بعد مغادرة مانشستر يونايتد في منتصف موسم 2022-23 في صفقة انتقال حر ومقابل راتب سنوي قدّر بـ 200 مليون يورو.

ونجح رونالدو، البالغ من العمر 38 عامًا، في تسجيل 24 هدفًا وقدّم 11 تمريرة حاسمة في 25 مباراة في جميع المسابقات هذا الموسم، كما أنهى عام 2023 كأفضل هداف في العالم برصيد 54 هدفًا مع النادي والمنتخب.