ملفات » العلاقات السعودية الاسرائيلية

السعودية تدعو لمحاسبة "إسرائيل" على جرائمها

في 2024/01/31

متابعات- 

دعا مجلس الوزراء السعودي إلى محاسبة قوات الاحتلال الإسرائيلي على "انتهاكاتها الممنهجة" للقانون الدولي خلال الحرب التي تشنها على غزة منذ أكتوبر الماضي.

جاء ذلك خلال جلسة للمجلس برئاسة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، اليوم الثلاثاء، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الرسمية "واس".

وجدد المجلس تأكيد أهمية اتخاذ المجتمع الدولي مزيداً من التدابير لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، وتوفير الحماية للشعب الفلسطيني.

كما دعا إلى "محاسبة قوات الاحتلال الإسرائيلي على انتهاكاتها الممنهجة للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني". 

وأكد أيضاً، أن "المملكة ستبقى تَنشُد السلام وترعاه، مسخرةً جهودها لكل ما من شأنه إحلال الأمن والسلم في المنطقة".

وتواصل الرياض جهودها الدبلوماسية لوقف الحرب في غزة منذ بدايتها قبل أكثر من 3 أشهر، كما تواصل كذلك تسيير المساعدات الإغاثية لسكان القطاع عبر جسر جوي نقل آلالاف المساعدات.

والأحد الماضي، دعا وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، المجتمع الدولي لتطبيق القانون الإنساني الدولي على الاحتلال الإسرائيلي الذي يقوم بـ"تجويع" غزة.

واتهم الوزير السعودي "إسرائيل" بأنها "تمارس سياسة ممنهجة لتجويع قطاع غزة"، مشدداً على الحاجة لقرار دولي ذي قيمة وإلزامية لإيقاف عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة".

وتسببت الحرب التي يشنها جيش الاحتلال الإسرائيلي باستشهاد 26.751 فلسطينياً، وإصابة 65.636، أكثر من 75% منهم من الأطفال والنساء، فضلاً عن دمار القطاع بالكامل.