دول » الامارات

الإمارات تعلن التصدي لهجمات إلكترونية "إرهابية"

في 2024/02/10

وكالات- 

كشف مجلس الأمن السيبراني الإماراتي عن نجاحه في التصدي لهجمات إلكترونية استهدفت قطاعات حيوية مهمة في الدولة الخليجية.

وبحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الإماراتية (وام)، أمس الجمعة، أكد مجلس الأمن السيبراني "نجاح المنظومات السيبرانية الوطنية في التصدي لهجمات إلكترونية بائسة، نفذتها تنظيمات إرهابية سيبرانية استهدفت من خلالها عدداً من القطاعات الحيوية والاستراتيجية في الدولة".

وأوضح المجلس أنه "تم تفعيل منظومات الطوارئ السيبرانية في الدولة بالتعاون مع جميع الجهات المعنية، والتي تمكنت من التصدي باحترافية وكفاءة واستباقية لهذه الهجمات السيبرانية الإرهابية الفاشلة".

كما أشار إلى أنه "تم تحديد هوية هذه التنظيمات الإرهابية وموقع إطلاق هجماتها السيبرانية، والتي تم التعامل معها وفق منظومات الحماية وسياسات الأمن السيبراني".

وأكد أيضاً "مواصلة جميع فرق العمل الوطنية العمل على تحصين الفضاء الرقمي للدولة وفق أفضل الممارسات والمعايير العالمية في هذا الصدد"، مؤكداً أن الإمارات تتمتع ببنية تحتية رقمية فائقة التطور، قادرة على التعامل بمرونة عالية مع الهجمات السيبرانية والتصدي لها في وقت قياسي.

وشهدت الإمارات ارتفاعاً في نشاط الجرائم السيبرانية على مدى الأعوام القليلة الماضية، لا سيما مع تسريع عملية الانتقال نحو منهجية الدراسة والعمل عن بُعد، ما دفعها لزيادة الإنفاق على برمجيات أمن المعلومات.

وفي أكتوبر الماضي، أطلقت الإمارات مبادرة "القناص السيبراني" على مستوى الحكومة الاتحادية، تسهم في تدريب وتطوير كوادر وطنية لمواجهة تحديات أمن المعلومات.