دول » قطر

وفد من الكونغرس الأمريكي يبحث في قطر تطورات حرب غزة

في 2024/02/21

متابعات- 

بحث رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن بن جاسم آل ثاني، تطورات الحرب في غزة، مع وفد من الكونغرس الأمريكي الذي يجري زيارة إلى الدوحة.

وناقش الجانبان، آخر التطورات في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة، إلى جانب استعراض العلاقات الاستراتيجية الوثيقة بين قطر والولايات المتحدة وسبل دعمها وتطويرها، وفق ما ذكرت الخارجية القطرية.

كما اجتمع مع وفد الكونغرس الأمريكي أيضاً، المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية القطرية، ماجد الأنصاري، حيث أكد "استمرار الجهود القطرية رغم التحديات التي تواجهها والتنسيق مع الولايات المتحدة الأمريكية، وبقية الشركاء الإقليميين والدوليين للوصول لاتفاق هدنة إنسانية".

والتقى وزير الدولة بوزارة الخارجية القطرية، محمد بن عبد العزيز بن صالح الخليفي، بالمبعوث الأمريكي الخاص للشؤون الإنسانية بالشرق الأوسط، ديفيد ساترفيلد، حيث بحثا آخر المستجدات في غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة، والوضع الإنساني.

وأكد الخليفي، خلال الاجتماع الذي عقد في الدوحة، ضرورة استمرار دخول المساعدات الإنسانية إلى القطاع، وتعزيز الجهود الإقليمية والدولية الرامية إلى وقف فوري لإطلاق النار.

يشار إلى أن الولايات المتحدة استخدمت، أمس، حق النقض "الفيتو" خلال جلسة لمجلس الأمن الدولي، ما تسبب بفشل الأخير في تبني مشروع قدمته الجزائر يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة لأسباب إنسانية، في خطوة لاقت تنديداً عربياً وخليجياً.

ومنذ بدء العدوان الإسرائيلي على القطاع في 7 أكتوبر الماضي، استخدمت واشنطن في 3 مناسبات "الفيتو" بمجلس الأمن ضد مشاريع قرارات تدعو إلى وقف إطلاق النار في غزة.