قضاء » احكام

السعودية تنفذ حُكم الإعدام بحق 7 إتهمتهم بالإرهاب

في 2024/02/28

متابعات- 

أعلنت السعودية،تنفيذ حكم القتل بحق 7 أشخاص في العاصمة الرياض، "أدينوا بارتكاب أفعال إرهابية تنطوي على خيانة وطنهم".

وقالت وزارة الداخلية السعودية في بيان: "أقدم أحمد بن سعود بن صغير الشمري، وسعيد بن علي بن سعيد الوادعي، وعبد العزيز بن عبيد بن عبد الله الشهراني، وعوض بن مشبب بن سعيد الأسمري، وعبد الله بن حمد بن مجول السعيدي، ومحمد بن حداد بن أحمد بن محمد، وعبد الله بن هاجس بن غازي الشمري، على ارتكاب أفعال مجرمة تنطوي على خيانة وطنهم وتهديد استقراره وتعريض أمنه للخطر".

وأوضح البيان، أن المتهمين قاموا "بتبني منهج إرهابي يستبيح الدماء، وإنشاء وتمويل تنظيمات وكيانات إرهابية، والتخابر والتعامل معها بهدف الإخلال بأمن المجتمع واستقراره، وتعريض وحدته الوطنية للخطر".

وأشار إلى أن محكمة الاستئناف الجزائية المتخصصة والمحكمة العليا أيدت حكم المحكمة المتخصصة، بـ"إنفاذ ما تقرر شرعاً، وتم تنفيذ القتل بحق المتهمين".

وأكدت الداخلية السعودية حرص حكومة المملكة على استتباب الأمن، وتحقيق العدل، وتنفيذ أحكام الشريعة الإسلامية "في كل من يتعدى على الآمنين أو يسفك دماءهم، وينتهك حقهم في الحياة".

وفي مايو الماضي، أعلنت السعودية تنفيذ حكم القتل تعزيراً بثلاثة مواطنين في المنطقة الشرقية؛ بسبب التحاقهم بمعسكر خارج البلاد لخدمة تنظيمات وصفتها بـ"الإرهابية".