من هنا وهناك » من هنا وهناك

الدوري السعودي يستهدف 12 نجماً من أوروبا بنصف مليار يورو

في 2024/03/02

متابعات-

تتوجه أندية دوري المحترفين السعودي لكرة القدم نحو استقطاب نحو 12 نجماً لتعزيز صفوفها في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة 2024، تتجاوز قيمتهم السوقية نصف مليار يورو (514 مليون يورو).

ووفقاً لموقع "ترانسفير ماركت" الألماني، فقد جذبت أندية الدوري السعودي الأنظار خلال موسم 2023-2024 بفعل الصفقات المدوية التي أبرمتها، ما وضع الدوري السعودي بالمركز الرابع عالمياً خلف دوريات إنجلترا، وفرنسا، وإيطاليا من حيث الإنفاق على صفقات اللاعبين بقيمة تخطت 970 مليون دولار.

وذكر الموقع المختص بانتقالات اللاعبين وقيمهم السوقية، أن القيمة السوقية للدوري السعودي تبلغ حالياً 993.3 مليون يورو، ويتوقع أن تزداد في الموسم المقبل، بعد قرار زيادة عدد اللاعبين الأجانب من ثمانية إلى عشرة لاعبين (8 لاعبين في الملعب).

وأشار إلى أن الأندية السعودية وضعت على رادارها تسعة لاعبين في الدوري الإنجليزي، وثلاثة لاعبين من الدوري الإسباني.

حيث تستهدف أبرز اللاعبين في "البريميرليغ"، وهم: المهاجم المصري محمد صلاح (65 مليون يورو)، والمدافع الهولندي فيرجيل فان ديك (32 مليون يورو)، والحارس البرازيلي أليسون بيكر (32 مليون يورو) من ليفربول، والبرتغالي برونو فيرنانديز (70 مليون يورو).

إلى جانب المدافع الفرنسي رافائيل فاران (25 مليون يورو)، والبرازيليين كاسيميرو (30 مليون يورو)، وأندرياس بيريرا (20 مليون يورو) من نادي مانشستر يونايتد، إضافة إلى البلجيكي كيفين دي بروين (60 مليون يورو)، والبرتغالي برناندو سيلفا (80 مليون يورو) من مانشستر سيتي.

كما تسعى للفوز بخدمات ثلاثة لاعبين من نادي برشلونة الإسباني: البرازيلي رافينيا (50 مليون يورو)، والبولندي روبرت ليفاندوفسكي (20 مليون يورو)، والحارس الألماني تير شتيغن (30 مليون يورو).

وبحسب "ترانسفير ماركت"، ترغب الأندية السعودية في التعاقد مع ثلاثة مدربين، هم: توماس توخيل المدير الفني لفريق بايرن ميونخ الألماني، والأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينيو مدرب تشيلسي الإنجليزي، وسيرجيو كونسيساو مدرب بورتو البرتغالي.

وفي ديسمبر الماضي، قرر الاتحاد السعودي لكرة القدم ورابطة الدوري السعودي للمحترفين تعديل عدد اللاعبين المسجلين في قوائم الفريق الأول بأندية الدوري السعودي للمحترفين بداية من الموسم المقبل (2024-2025)، ورفع عدد اللاعبين الأجانب إلى 10 بدلاً من 8.

وبات الدوري السعودي جاذباً لأبرز نجوم كرة القدم في العالم، بعد تعاقدات من العيار الثقيل كانضمام البرتغالي المخضرم كريستيانو رونالدو إلى صفوف نادي النصر مطلع العام الحالي، والتحاق الثنائي الفرنسي كريم بنزيما ونغولو كانتي بنادي "الاتحاد" السعودي صيف هذا العام.