دول » الامارات

الإمارات تنفذ ثالث إنزالات "طيور الخير" الإغاثية على غزة

في 2024/03/06

متابعات-

أعلنت قيادة العمليات المشتركة في وزارة الدفاع الإماراتية، اليوم الأربعاء، تنفيذ ثالث عملية إسقاط للمساعدات الإنسانية والإغاثية بالتعاون مع مصر، على شمال قطاع غزة.

وبحسب بيان صادر عن وزارة الدفاع الإمارتية، نفذ عملية الإسقاط الثالثة طواقم مشتركة من كلا البلدين، عبر طائرات حملت على متنها 38 طناً من المساعدات الغذائية والطبية على شمال غزة.

وبذلك يصل إجمالي ما تم إسقاطه منذ انطلاق عملية "طيور الخير" الإماراتية 116 طناً من المساعدات الغذائية والطبية.

وتأتي عملية "طيور الخير" في إطار "عملية الفارس الشهم الإنسانية 3" التي انطلقت بتاريخ 5 نوفمبر الماضي، بناءً على أوامر رئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

وتجسد "طيور الخير" التي ستستمر لعدة أسابيع، "المستوى العالي من التنسيق الإماراتي المصري المشترك لدعم سكان غزة، كما تأتي العملية في إطار التضامن العربي والإنساني لمساعدة الشعب الفلسطيني في ظل الظروف الحرجة التي يواجهونها"، بحسب البيان.

وأشارت الدفاع الإماراتية إلى أن هذه اللفتة الإنسانية "تعكس تصميم الإمارات ومصر على تقديم كل أوجه الدعم الإنساني للأشقاء الفلسطينيين، وتحديهما للصعاب في سبيل التخفيف من معاناتهم اليومية".

ومنذ 7 أكتوبر 2023، تشن "إسرائيل" عدواناً مدمراً على قطاع غزة، خلف عشرات آلاف الضحايا معظمهم أطفال ونساء، إضافة إلى أنه تسبب في دخول مناطق مدينة غزة ومحافظة شمالي القطاع بمجاعة بسبب منع جيش الاحتلال وصول المساعدات الإنسانية إليهم.