دول » الامارات

مذكرة تفاهم إماراتية سعودية للتعاون بقطاعات الدفاع والأمن

في 2024/03/12

متابعات-

وقعت أكاديمية "ريدان" الإماراتية مذكرة تفاهم استراتيجي مع شركات "إنترا للتقنيات الدفاعية" السعودية، لتعزيز أطر التعاون الاستراتيجي بين الطرفين في مجالات البحث والتدريب والتأهيل والاعتماد ضمن القطاعات الدفاعية والأمنية.

وجرى توقيع المذكرة بين الأكاديمية الإماراتية والشركة السعودية المتخصصة في تقنيات الطائرات المسيرة، وأنظمة الدفاع، والدعم اللوجستي، ضمن فعاليات النسخة الثانية من معرض الدفاع العالمي في الرياض، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية "وام".

ومن شان هذه المذكرة أن تعزز "تبادل الخبرات والتقنيات والخدمات العالمية الرائدة التي يقدمها الطرفان في دعم قدرات الأفراد والمؤسسات ضمن مجالات السلامة والأمن والدفاع، والتأهب لحالات الطوارئ، وإدارة الأزمات".

كما سيسهم هذا التعاون "في تطوير بحوث ودراسات مشتركة وتوفير حلول تدريبية عالمية للارتقاء بمنظومة الدفاع والتصنيع العسكري بين السعودية والإمارات".

ووفقاً للمذكرة، فإن الطرفين "سيعملان على تطوير آلية للاعتمادات الأكاديمية والمهنية ذات الصلة بتأهيل المواهب المتخصصة في مجالات الطائرات بدون طيار والأنظمة المساندة لها، والسلامة والأمن والدفاع والتأهب لحالات الطوارئ وإدارة الأزمات، والتي يتم تقديمها لدى الطرفين من قبل خبراء عالميين وفق أعلى معايير الجودة".

كما ستعمل الأكاديمية الإماراتية والشركة السعودية على "عقد المؤتمرات والملتقيات العلمية والدورات التدريبية المتخصصة في المجالات الدفاعية والأمنية، فضلاً عن تنظيم البرامج التدريبية لتطوير المهارات البحثية لدى شبكة الخبراء العاملين لدى الطرفين".

ومطلع فبراير الماضي، انطلقت فعاليات النسخة الثانية من "معرض الدفاع العالمي 2024" في العاصمة السعودية الرياض، بمشاركة أكثر من 750 جهة عارضة، و45 دولة، و115 وفداً، ونتج خلاله إجمالي طلبان بلغت نحو 8 مليارات دولار.