سياسة وأمن » حروب

بالتعاون مع تركيا.. قطر تعلن لم شمل جرحى فلسطينيين

في 2024/03/20

متابعات

أعلنت دولة قطر، التعاون مع تركيا بلمّ شمل جرحى من قطاع غزة مع أقاربهم في الدوحة.

وأوضحت وزارة الخارجية القطرية في بيان لها، أن "عدداً من الجرحى الفلسطينيين كانوا يتلقون العلاج في تركيا، في حين كان يتلقى أقاربهم العلاج في قطر".

وأشار البيان إلى أن "لم شمل هؤلاء الجرحى سيتيح لهم استكمال العلاج معاً في الدوحة، ضمن مبادرة أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، لعلاج 1500 فلسطيني من القطاع".

من جانبها أعربت وزيرة الدولة للتعاون الدولي بوزارة الخارجية القطرية لولوة بنت راشد الخاطر، في تصريح لوكالة الأنباء القطرية "قنا"، عن شكر بلادها وتقديرها للجمهورية التركية، "على تعاونها في تذليل الصعاب لإتمام لم شمل الجرحى من قطاع غزة مع أقاربهم في الدوحة".

وكان في استقبال الجرحى في الدوحة، السفير التركي مصطفى كوكصو، ومدير مكتب وزير الدولة للتعاون الدولي بوزارة الخارجية القطرية حمد يوسف أحمد راشد المالكي.

وتواصل قطر تقديم المساعدات الغذائية والإنسانية والعلاجية إلى قطاع غزة، وسيرت حتى الآن 79 طائرة من المساعدات.

وكان أمير قطر وجَّه، مطلع ديسمبر الماضي، بعلاج 1500 جريح من غزة، وكفالة 3 آلاف يتيم، حيث تكفلت الدوحة بنقل الجرحى ومرافقيهم بالتنسيق مع مصر.

وتشن "إسرائيل"، منذ 7 أكتوبر الماضي، حرباً مدمرة على قطاع غزة خلفت عشرات الآلاف من الضحايا المدنيين معظمهم أطفال ونساء، فضلاً عن كارثة إنسانية غير مسبوقة ودمار هائل بالبنية التحتية، وهو ما أدى إلى مثول تل أبيب أمام محكمة العدل الدولية بتهمة "الإبادة الجماعية".