دول » البحرين

أمطار وسيول تجتاح البحرين وتتسبب بأضرار مادية

في 2024/04/16

متابعات- 

شهدت البحرين، خلال الساعات الماضية، أمطاراً غزيرة ورياحاً شديدة، تسببت بتدفق سيول ضخمة وأضرار لحقت بالمحلات والمنازل والسيارات.

وبلغت سرعة الرياح 35 كم/ساعة، في حين تداول ناشطون مشاهد تظهر تدفق المياه في الشوارع، وتضرر العديد من المحال التجارية والمنازل، إضافة إلى سيارات شوهدت عالقة في الشوارع بسبب الأمطار الغزيرة.

وتتوقع الهيئات المعنية بالأرصاد استمرار الأمطار خلال الساعات القادمة في البحرين، بالتزامن مع أمطار مصحوبة بحبات البرد في الإمارات وقطر وشرق السعودية، وكذلك سلطنة عُمان ضمن الحالة المدارية المستمرة.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم في المملكة، اليوم الثلاثاء، تعليق الدراسة في المدارس الحكومية والخاصة ومؤسسات التعليم العالي ورياض الأطفال والحضانات، حرصاً على سلامة الطلاب وأعضاء هيئة التدريس.

كما أغلقت السلطات المعنية عدداً من الشوارع والطرقات والأنفاق احترازياً، وتم تحويل الحركة إلى شوارع أخرى، بسبب تدفق السيول وغزارة الأمطار، وسط تحذيرات للمواطنين بضرورة توخي الحيطة والحذر.

وتداول ناشطون مشاهد حية لأمطار غزيرة في مناطق متفرقة في الإمارات وقطر وشرق السعودية، بالتزامن مع استمرار الأمطار الغزيرة المصحوبة بالرياح والعواصف الرعدية في مناطق متفرقة في سلطنة عُمان.

وعلّقت قطر والإمارات وسلطنة عُمان الدراسة والدوام خلال اليوم الثلاثاء، حرصاً على سلامة الطلاب والموظفين بسبب استمرار الأحوار الجوية الماطرة.

وتوفي قرابة 16 شخصاً بينهم 10 طلاب مدارس جراء الأمطار والسيول الجارفة التي اجتاحت عدداً من محافظات سلطنة عُمان، خلال اليومين الماضيين.