علاقات » ايراني

عُمان تدين هجوم "إسرائيل" على أصفهان.. والإمارات "قلقة"

في 2024/04/19

متابعات- 

دانت سلطنة عُمان الهجوم الإسرائيلي الذي طال مدينة أصفهان الإيرانية، مناشدة المجتمع الدولي بضرورة معالجة جذور النزاع والتوتر، والتركيز على وقف الحرب المستمرة في قطاع غزة، فيما عبرت الإمارات عن قلقها من توترات المنطقة.

وذكرت وزارة الخارجية العُمانية عبر منصة "إكس" أن السلطنة "تتابع استمرار التوتر في الإقليم، وتدين الهجوم الإسرائيلي هذا الصباح على أصفهان، كما تدين وتستنكر اعتداءات إسرائيل العسكرية المتكررة في المنطقة".

وأضافت الخارجية أن عُمان تناشد المجتمع الدولي بضرورة معالجة أسباب وجذور التوتر والنزاع عبر الحوار والدبلوماسية والحلول السياسية، والتركيز على جهود وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

كما دعت الوزارة إلى الاحتكام للقانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة للتوصل إلى حل عادل ودائم للقضية الفلسطينية من أجل استعادة الأمن والاستقرار والسلام الشامل للمنطقة بأسرها.

من جانبها أعربت دولة الإمارات، في منشور لوكالة الأنباء الرسمية "وام"، عن قلقها البالغ من استمرار التوتر في المنطقة، ودعت إلى ضبط النفس وتجنيب المنطقة التصعيد وانجرافها إلى مستويات جديدة من عدم الاستقرار، دون أن تشير إلى الهجوم الإسرائيلي على إيران.

وفي وقت سابق من اليوم، تحدثت وسائل إعلام غربية عن شن "إسرائيل" هجوماً على أصفهان في إيران، فيما أعلنت الأخيرة إسقاط 3 مسيرات صغيرة.