دول » السعودية

الرياض تدين استمرار الجرائم "الشنيعة" في غزة "دون رادع"

في 2024/04/25

تابعات-

أعربت السعودية عن إدانتها استمرار قوات الاحتلال الإسرائيلي في ارتكاب جرائم "الحرب الشنيعة" في قطاع غزة "دون رادع".

جاء ذلك في بيان لوزارة الخارجية السعودية، تزامناً مع استمرار الحرب الإسرائيلية على القطاع، منذ 7 أكتوبر الماضي، وإعلان اكتشاف مقابر جماعية.

وذكرت الخارجية السعودية، في البيان، أن "آخر (تلك الجرائم) اكتشاف مقابر جماعية بمجمع ناصر الطبي في خان يونس جنوب القطاع".

وأكدت المملكة أن "إخفاق المجتمع الدولي في تفعيل آليات المحاسبة تجاه انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي لقواعد القانون الدولي لن ينتج عنه سوى مزيد من الانتهاكات وتفاقم المآسي الإنسانية والدمار".

وجددت "مطالبها باضطلاع المجتمع الدولي بمسؤوليته تجاه وقف اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على المدنيّين في قطاع غزة ومحاسبته على المجازر التي ارتكبها".

وأعلن جهاز الدفاع المدني في قطاع غزة، في بيان، ارتفاع حصيلة الجثث المكتشفة إلى 283، في مقبرة جماعية اكتشفت السبت، في مجمع ناصر الطبي بمدينة خان يونس، الذي انسحب منه الجيش الإسرائيلي بعد انتهاكات واسعة، وفق تقارير صحيفة فلسطينية.

كما أعلن الناطق باسم الدفاع المدني الرائد محمود بصل، أن انسحاب قوات الاحتلال الإسرائيلي من مناطق بالقطاع كشف عن اختفاء 2000 فلسطيني وعدم معرفة مصيرهم.

ولفت إلى أن العدد الأكبر من ضحايا المقابر الجماعية واقتحام المستشفيات نساء وأطفال، مبيناً أن ما يحدث بالقطاع تطهير عرقي ترتكبه قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق أهالي غزة.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على غزة منذ 7 أكتوبر الماضي، والذي تسبب -وفق أحدث حصيلة- في استشهاد وإصابة 111326، منذ الـ7 من أكتوبر الماضي، فضلاً عن دمار كبير وكارثة إنسانية وصحية.