تواصل » تويتر

الوليد بن طلال يموّل شركة ذكاء اصطناعي تابعة لإيلون ماسك

في 2024/05/29

متابعات-

جمعت شركة "إكس إيه آي" المتخصصة في الذكاء الاصطناعي، التابعة للملياردير إيلون ماسك، 6 مليارات دولار كتمويل من جهات عدة، بينها من الأمير السعودي الوليد بن طلال.

وكتبت الشركة على موقعها الإلكتروني، اليوم الأحد: "يسر شركة xAI الإعلان عن جولة تمويل بقيمة 6 مليارات دولار، ساهم بها بشكل خاص كل من فالور إكيتي بارتنرز، وأندريسن هوروفيتنز، وسيكويا كابيتال، وكذا الأمير الوليد بن طلال"، بحسب وكالة "فرانس برس".

وأوضحت أن "الأموال التي جُمعت ستُستخدم لطرح منتجات (إكس إيه آي) الأولى في السوق، وبناء بنية تحتية متقدمة، وتسريع البحث وتطوير التقنيات المستقبلية".

ويعتبر بن طلال وشركته "المملكة القباضة" من أكبر المساهمين في موقع "إكس" (تويتر سابقاً)، الذي استحوذ عليه ماسك في 2022، حيث يملك الأمير السعودي وشركته حصة تبلغ 1.9 مليار دولار.

وأطلق ماسك شركة "xAI" للذكاء الاصطناعي في يوليو 2023، بعد وقت قصير من توقيعه على دعوة لإبطاء تطوير الذكاء الاصطناعي.

وترفع هذه الجولة الجديدة من التمويل القيمة التقديرية لـ"xAI" إلى 24 مليار دولار، بالاستناد إلى التقييم السابق البالغ 18 ملياراً، والذي نشره ماسك على شبكته الاجتماعية "إكس".

ووفق بيان الشركة، فإنها تسعى للتركيز على تطوير "نظام ذكاء اصطناعي متقدم يكون موثوقاً وفعالاً ومفيداً قدر الإمكان للبشرية جمعاء"، كما تعمل على تطوير روبوت محادثة بالإنجليزية يُعرف بـ"غروك"، والذي يمكن أن يصل إلى منصة "إكس".