دول » الكويت

الداخلية الكويتية تضبط شبكة دعارة دولية وعصابة تزييف عملات

في 2024/06/10

متابعات- 

أعلنت وزارة الداخلية الكويتية ضبط شبكة دعارة دولية، تمارس نشاطها في البلاد عن طريق حسابات إلكترونية في منصات التواصل الاجتماعي.

وقالت الوزارة في بيان على منصة "إكس"، اليوم الأحد، إن الإدارة العامة للمباحث الجنائية ممثلة في إدارة حماية الآداب العامة ومكافحة الاتجار بالأشخاص، تمكنت من ضبط شبكة دعارة دولية مكونة من 3 نساء من جنسيات مختلفة تمارس الدعارة عن طريق أحد الحسابات عبر المواقع الإلكترونية مقابل مبالغ مالية.

وأضافت أن المشتبه فيهن أُحلن إلى جهة الاختصاص لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهن، ضمن جهود قطاع الأمن الجنائي في مكافحة الظواهر السلبية والأعمال المنافية للآداب العامة، دون أن تشير الوزارة إلى هوية المشتبه فيهن، أو جنسياتهن.

كما أعلنت الوزارة ضبط "تشكيل عصابي" مكون من شخصين، متهم بتزييف العملات النقدية، وإيهام الأشخاص باستبدالها بأقل من قيمتها الرسمية.

وبحسب بيان الوزارة، فإن الإدارة العامة للمباحث الجنائية (إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير) تمكنت من إلقاء القبض على "التشكيل العصابي" من الجنسية الأفريقية، بتهمة النصب والاحتيال.

وأوضح البيان أنه عُثر بحوزتهما على كمية من الأوراق وهواتف نقالة تستخدم في عمليات النصب، وقد أحيلا مع المضبوطات إلى جهات الاختصاص لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهما.

وكثفت السلطات الكويتية مؤخراً من حملاتها الأمنية لمحاربة المخدرات وشبكات الدعارة وغيرها من الجرائم التي تصفها الدولة الخليجية بأنها "ظواهر سلبية".