دول » الكويت

أمير الكويت يأمر بتعويضات لأسر ضحايا حريق "المنقف"

في 2024/06/13

متابعات- 

وجه أمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد الصباح، بصرف تعويضات مالية لأسر ضحايا حريق المنقف، الذي أودى بحياة 49 مقيماً وإصابة 49 آخرين.

وقال النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية والدفاع الشيخ فهد اليوسف إن أمير الكويت "وجه بتجهيز طائرات لنقل جثامين المتوفين" مشيراً إلى أنه "سيلتقي وزير الشؤون الخارجية الهندية كيرتي فاردان سينغ، لبحث تفاصيل نقل الجثامين إلى الهند".

إلى ذلك، أمرت النيابة العامة بحبس مواطن ومقيمين احتياطياً لاتهامهم بالقتل الخطأ والإصابة الخطأ، نتيجة الإهمال بإجراءات الأمن والسلامة للوقاية من الحريق في واقعة حريق المنقف.

وقال الوزير اليوسف إنه "سيتم تخصيص رقم هاتف لتلقي بلاغات عن المخالفين، بالإضافة إلى تخصيص رقم للمزدوجين والمزورين" مشيراً إلى أنه "تم قطع التيار الكهربائي عن المخالفين".

وترأس وزير الداخلية حملة تفتيشية بحضور وزيرة الأشغال العامة ووزيرة البلدين نورة المشعان، ومشاركة جهات معنية، مشيراً إلى أنه تم تحديد هوية 48 جثة، منهم 45 من الجنسية الهندية، و3 من الجنسية الفلبينية، بينما جاري العمل لتحديد هوية الجثة الأخيرة.

وقال إنه بالاتفاق مع وزير الأشغال والبلدية نورة المشعان، سيتم إصدار تشريع جديد بإزالة المخالفات فوراً ودون إنذار والتشريع سيرى النور خلال أسبوعين.

وحول أسباب الحريق، قال الوزير اليوسف، إن النيابة العامة باشرت التحقيقات، وقامت باحتجاز صاحب الشركة وصاحب العقار، وشريك بالشركة، والحارس لاستكمال التحقيقات.

وفجر أمس الأربعاء، اندلع حريق ضخم في إحدى العمارات السكنية التي يقطنها مقيمون في منطقة المنقف، التابعة لمحافظة الأحمدي جنوب البلاد، ما أدى إلى مقتل وإصابة 98 شخصاً.