علاقات » امم متحدة

الامم المتحدة: السعودية ترتكب مجازر بحق اطفال اليمن

في 2015/05/30

قناة العالم -30-5-2015
الامم المتحدة: السعودية ترتكب مجازر بحق اطفال اليمن
 

اتهم مكتب العام للأمم المتحدة، السعودية بأرتكاب انتهاكات جسمية بحق الاطفال اليمنيين، مشيرا الى أن العدوان السعودي ارتكب مجازر بحق الأطفال اليمنيين منذ بدء العدوان وان هذه المجازر لا توصف.

وفي تصريح لوكالة انباء فارس قال عاصم البلوندي، عضو مكتب العام للأمم المتحدة، أن قصف طيران السعودي أدى الى مقتل المئات من الاطفال الذين كانوا في المدرسة أو في الشارع أو في البيوت.

وأضاف البلوندي أن غارات آل سعود ما زالت مستمرة على أبناء الشعب اليمني، مضيفا بحسب التقارير الموجودة أن العدوان السعودي أستهدف الابرياء والاطفال.

وتابع البلوندي أن مكتب الامم المتحدة أرسل جميع الوثائق المجازر الى مكتب أمين العام وسائر المنظمات الدولية، ولكن مع الاسف لن نشاهد أي تصريح من جانب المسؤولين.

وأشار عضو مكتب الامم المتحدة الى التقرير، وقال: حسب الشواهد استخدمت قوات النظام السعودي والمليشيات الارهابية التابعة له أساليب قتال عسكرية وغير متناسبة إدى إلى حالات لاتحصى من قتل الاطفال وتشوييهم.

يذكر ان الدكتور عاصم البلوندي يعمل في قسم الرعاية العامة في مكتب الامم المتحدة في العاصمة اليمنية، صنعاء.

وكانت مصادر طبية في محافظة صعدة اليمنية اعلنت ان كثيراً من النساء الحوامل يلدن أطفالاً مشوهين، جراء استنشاق الغازات المنبعثة من صواريخ وقنابل العدوان السعودي.