سياسة وأمن » حروب

الجيش اليمني واللجان الشعبية يهاجمون مواقع سعودية

في 2015/06/06

الجيش اليمني واللجان الشعبية يهاجمون مواقع سعودية
    
شن الجيش اليمني واللجان الشعبية عدة هجمات على المناطق الحدودية السعودية ما اسفر عن قتل واصابة عدد من العسكريين السعوديين.
الى ذلك اكد الجيش السعودي قيام الجيش اليمني واللجان الشعبية بالهجوم عليه في عدة محاور بقطاع جيزان ونجران.
 
واعترف بمقتل اربعة عسكريين بينهم ضابطان في جيزان. ومقتل نقيب من قوات الحرس الوطني السعودي جراء إصابته برصاص قناص في نجران.
 
وكان  قُتل عددٌ من جنودِ الجيشِ السعودي وجُرح اخرون بانفجارِ عبوةٍ ناسفة استهدفت آليةً عسكرية في موقعِ تويلق الحدودي مع اليمن.
 
وتواصل مقاتلات التحالف بقيادة السعودية عدوانها على اليمن بعد اكثر من سبعين يوما على التوالي مستهدفة المباني المدنية والبنى التحتية في هذا البلد بقنابل محرمة دوليا، مخلفة اكثر من 2450 شهيد واكثر من 6000 جريح، كما افادت وزارة الصحة اليمنية.
 
كما شهدت العاصمة اليمنية، صنعاء، تظاهرة حاشدة حملت عنوان "معا ضد العدوان" للتنديد باستمرار العدوان السعودي والحصار الخانق على اليمن. واكدالمشاركون في التظاهرة مضيهم بكل قوة في التعبئة لمواجهة العدوان السعودي ـ الاميركي بكل السبل والوسائل المتاحة.
 
وعقب التظاهرة الحاشدة التي شاركت فيها الجماهير بالعاصمة اليمنية، طالب البيان الختامي للمتظاهرين بتحقيق دولي حول العدوان السعودي على اليمن والجرائم المرتكبة.
 
ودعا البيان المجتمع الدولي إلى إدانة العدوان والدعوة إلى وقفه، معتبرا کل من يؤيد العدوان مشارکا فيه وفي جرائمه بصورة مباشرة وغير مباشرة.
mk