دعوة » فتاوى

مفتى الشرقية: لا مانع من تدريس الإنجليزية بالمساجد

في 2015/06/12

اليوم

دشن محافظ محافظة الجبيل المهندس بدر العطيشان مساء أمس الأول الوقف المتري الخاص بوقف القرآن بجلمودة بالجبيل الصناعية بقاعة مركز الحويلات، بحضور مفتى المنطقة الشرقية الشيخ خلف المطلق وعدد من مسؤولي الجهات الحكومية ورجال الأعمال.

وخلال الحفل، أعلن عن وصول التبرعات المالية من رجال أعمال وشركات ومؤسسات إلى 340 ألف ريال، ووجهت الدعوة للجميع إلى المساهمة في هذا المشروع الخيري والوقفي النافع.

من جانبه، دعا مفتى الشرقية في كلمة على هامش التدشين الى تهيئة الشباب للعمل، والاهتمام بالضروريات الست التي حافظ عليها القرآن (وهى الدين والعقل والنفس والنسل والعمر والمال)، وتساءل عن عدم تدريس اللغة الإنجليزية في المساجد قائلا "ما الذي يمنع من تدريس اللغة الانجليزية في المساجد وإعداد الأبناء وتهيئتهم وتحصيلهم في جميع العلوم وذلك من خلال المساجد التي هي الأساس لتعلم وبناء الحضارات". واشار المطلق لـ "اليوم" إلى أن جمعية تحفيظ القرآن الكريم بالجبيل تتميز عن غيرها من الجمعيات، إذ تحتضن نخبة كبيرة من المهندسين ورجال الأعمال بحكم أن المدينة صناعية وكذلك ما يسكن الجبيل من جاليات كبيرة اتت لمساعدتنا في هذه الحضارة، والقرآن يعطينا الوجه المشرق لمن يأتي لنا من الخارج ويحفظ أبناءنا من الغلو والتطرف ويعلمهم الجد والاجتهاد.

ولفت الشيخ المطلق الى أنهم بصدد فتح مكتب في محافظة الجبيل بعد أن يتم الانتهاء من افتتاح مكاتب في المناطق.

بدوره، أكد مدير عام الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بمحافظة الجبيل الشيخ خالد الجبر أن الجمعية ينخرط فيها أكثر من 8500 دارس ودارسة، وترسخ مفاهيم الأمن الفكري لدى الناشئة على أساس متين وقويم، مبينا ان عدد حلق الطلاب بلغ 200 حلقة يدرس فيها أكثر من 3000 طالب، وعدد المدارس النسائية في المحافظة 18 مدرسة، تنتظم فيها 4979 دارسة، موزعات على 275 حلقة تحفيظ مستمرة، و23 حلقة للجاليات و17 حلقة في المقرأة الهاتفية، و6 حلق إلكترونية.