سياسة وأمن » حوادث

(ديبكا فايل): قائد القوات الجوية السعودية قتل في هجوم (سكود) على قاعدة خميس مشيط

في 2015/06/14

(ديبكا فايل): قائد القوات الجوية السعودية قتل في هجوم (سكود) على قاعدة خميس مشيط


 

زعم موقع "ديبكا فايل" المقرب من أجهزة الاستخبارات الإسرائيلية، في تقرير وصفه بالحصري، مقتل قائد القوات الجوية السعودية "محمد بن أحمد الشعلان"، في الهجوم الذي نفذه الحوثيون مؤخرًا، بصاروخ سكود على قاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط جنوب المملكة.

وأشار إلى أن الهجوم وقع في 6 يونيو الجاري، إلا أن مقتل قائد القوات الجوية السعودية ظل طي الكتمان حتى الأربعاء 10 يونيو الجاري.

وذكر الموقع أن الرواية السائدة في المملكة، هي أن قائد القوات الجوية السعودية توفي على إثر إصابته بسكتة قلبية خلال جولة عمل خارج المملكة، لكن لم تنشر تفاصيل عن وجهة سفره أو الغرض منها أو حتى موعد دفنه.

وكشف الموقع عن مصادره العسكرية، أن الحوثيين أطلقوا 15 صاروخًا باتجاه القاعدة الجوية، وأن فرقًا عسكرية أمريكية مسؤولة عن إدارة منظومة "باتريوت" الدفاعية تمكنوا من إسقاط صاروخين أو ثلاثة فقط، حيث تفاجأ السعوديون بالهجوم.

وتحدث الموقع عن أن مصادره العسكرية متأكدة من أن الحوثيين تلقوا معلومات استخبارية من إيران عن مكان قائد القوات الجوية السعودية، وكبار القادة يوم الهجوم، واستهدفوا مقرات الإقامة في القاعدة وأماكن تواجد الطائرات.

وذكر الموقع أن السعودية أخفت ملابسات مقتل قائد القوات الجوية، لتجنب التأثير على معنويات السعوديين الذين يشاركون في الحرب باليمن، كما أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما، لديه مصلحة في إخفاء الأسرار المتعلقة بالهجوم والدور الإيراني، لتجنب فشل المفاوضات النووية.