اقتصاد » فساد

مجتهد: (بن سلمان) يظهر في قطر لينفي وجوده في المالديف ..بعد خراب مالطا

في 2015/06/14

مجتهد: (بن سلمان) يظهر في قطر لينفي وجوده في المالديف ..بعد خراب مالطا

سعود بن سيف النصر: الصدع بالحق أجبرهم على الظهور فوراً


عقب المغرد السعودي "مجتهد" على ظهور الأمير محمد بن سلمان -وزير الدفاع وولي ولي العهد- في قطر، قائلا: "بن سلمان يظهر في زيارة لقطر حتى يثبت أنه ليس في المالديف"، مضيفا: "المثل العالمي يقول: بعد خراب مالطا"على حد وصفه.

وبدوره, قال الأمير سعود بن سيف النصر -حفيد الملك سعود بن عبد العزيز ملك السعودية الأسبق والوريث الأول لعرش الملك المؤسس عبد العزيز آل سعود- عقب استقبال أمير قطر الشيخ تميم آل ثاني في الدوحة, أمس الجمعة، لوزير الدفاع السعودي: "لا شك أن الصدع بالحق أقض مضاجع البعض فأجبرهم على الظهور فوراً في دولة خليجية بعد غياب مثلما ظهروا سابقاً في حفل تخريج الدفعات بعد الاستجمام".

وأضاف في تغريدات له على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "في عين الظالم وأعوانه من يسعى في حقوق المظلوم والمضطهد والفقير والمريض والمحتاج والعاطل يصنف من الأعداء! بئس ما تحكمون".

وتابع "سعود": الجنرال الصغير لقب لائق لمن دخل الأماكن العامة مع حاشيته بالزي العسكري والرتب العسكرية لترهيب عامة الناس أدت لفصل أحد الضباط الكبار ظلماً.

وأكد: "ولي الأمر هو من يحكم بالعدل والإنصاف وليس بالظلم والفساد ولكل مواطن الحق في خيرات هذا الوطن وليس منة من أحد ولو كان أكبر مسؤول".

وكان "بن سلمان" قد غادر البلاد في 14 من الشهر الماضي إلى باريس لقضاء شهر العسل مع زوجته الثانية، ولم يعد إلى البلاد إلا ليوم واحد في 31 من الشهر الماضي حيث حضر مناسبتين لتخريج طلاب كليتين عسكريتين، قبل أن يسافر إلى جزر المالديف للسياحة، وظل هناك حتى أمس.

فيما كشفت صحيفة مالديف فانيست أمس الأول الخميس، أن أميراً سعودياً وصفته بـ “المهم” أقام مؤخراً حفلة خاصة كلفت ثمانية ملايين دولار أحياها نجوم عالميون منهم المغنية الكولومبية شاكيرا، والأميركية جنيفر لوبيز، والأميركي بيت بول، في أحد جزر المالديف.

ورجح كثير من النشطاء أن يكون هذا الأمير هو "محمد بن سلمان" نظراً إلى وجوده حينها في جزر المالديف للسياحة، وبإعتباره ممن ينطبق عليه وصف الصحيفة بأنه من “الأمراء المهمين” -بحسب وكالة البحرين اليوم-.

وبدوره, أكد "سعود" صحة ما ذهب إليه النشطاء وقال "قمة الاستهتار من وزير دفاع حين ينفق ٣٠ مليون ريال في جزيرة سياحية وفي ليلة واحدة على حفلة ماجنة بينما الجيش يخوض معارك طاحنة في الجنوب".

ومن جانبها, حرصت وسائل الإعلام السعودية وخاصة المحسوبة على السلطات على نقل خبر استقبال أمير قطر لمحمد بن سلمان في الدوحة, بالصور في محاولة لإثبات صحة الخبر وتكذيب الأخبار التي تتحدث عن سفر "بن سلمان" وعدم تواجده داخل البلاد في الفترة التي تخوض فيه المملكة حربا على اليمن.