ملفات » ويكيليكس السعودية

ويكيليكس ينشر وثيقة سرية سعودية تزعم تورط الشيخ «حميد الأحمر» في محاولات لإثارة الفوضي في اليمن

في 2015/06/22

أحرار الحجاز

 

بدأ موقع ويكيليكس، الجمعة، نشر وثائق مسربة للخارجية السعودية، تشمل أكثر من نصف مليون برقية ووثائق أخرى للخارجية تتضمن اتصالات سرية مع سفارات المملكة حول العالم، بعض التسريبات عبارة عن تقارير مصنفة "سري للغاية" من مؤسسات سعودية بينها وزارة الداخلية والاستخبارات العامة.
وتضمنت الوثائق المسربة إحدى البرقيات الصادرة من سفارة المملكة العربية السعودية تحت عنوان "سري" والموجهة إلى وزير الخارجية السعودي السابق الأمير/ سعود الفيصل، خلال عهد الملك الرحل الملك عبدالله بن عبدالعزيز.
وقالت البرقية: أفيد سموكم الكريم أنني توصلت إلى معلومات من مصادر مختلفة أن دولة قطر تدفع مبالغ كبيرة لخلط الأوراق السياسية والدفع للفوضى وأنها قد خصصت 250 مليون دولار ويتولى المخطط الشيخ حميد الأحمر ويعمل الآن على دعم الاحتجاجات في القوى الأمنية والعسكرية والتحريض على التمرد وإفراغها من قياداتها.
وأضافت البرقية، الصادرة إبان فترة التحضير للانتخابات الرئاسية التي شهدتها اليمن لتنصيب عبدربه منصور هادي رئيساً للجمهورية وفقاً لبنود المبادر الخليجية، أضافت: ويدفع حميد الأحمر الاحتجاجات بدعوى المطالبة بحقوق ولكن الواقع هو استعراض للقوة ويهدف إلى الانتخابات الرئاسية في 21 فبراير ويهدف أيضاً أنه لو تمت الانتخابات فسيرث الرئيس الجديد إدارات عسكرية وأمنية هزيلة بدون قيادات والواقع أنه يدفع بالبلاد إلى وضع كارثي.
واختتمت البرقية السرية بتوقيع سفير المملكة العربية السعودية في اليمن السفير علي بن محمد الحمدان.
هذا وتحوي الوثائق المسربة بحسب موقع ويكيليكس أعدادا كبيرة من رسائل البريد الالكتروني المتبادلة بين الخارجية والهيئات الخارجية، وقال الموقع بأن الوثائق سيتم نشرها تباعا خلال الأسابيع المقبلة، ونشر اليوم 70000 وثيقة كدفعة أولى.