قضاء » سجون

شرطة دبي تحبط عمليتين لتهريب 12 كيلوغراماًمن الهيروين

في 2015/07/31

الخليج- ضبطت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بشرطة دبي أواخر يونيو حزيران الماضي 3 متهمين حاولوا تهريب المخدرات في عمليتين منفصلتين، حيث ضبطت الإدارة 12 كغم من مخدر الهيروين، حيث كان هدف إدخالها إلى الدولة للاتجار وترويجها بين أفراد المجتمع خاصة الشباب.

وثمن اللواء خبير خليل إبراهيم محمد المنصوري مساعد القائد العام لشؤون البحث الجنائي في شرطة دبي الجهود المخلصة لكوادر الإدارة العامة لمكافحة المخدرات من رصد وتعقب وملاحقة وضبط لكل من تسول له نفسه الإقدام على أي نشاط إجرامي يتصل بالمخدرات، مؤكداً أهمية تضافر جهود مختلف شرائح المجتمع مع الجهات الأمنية المختصة بهذا الشأن لاحباط المزيد من العمليات والنشاطات المشبوهة ذات الصلة.

من جانبه وصف العقيد عيد محمد ثاني حارب مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بشرطة دبي هاتين العمليتين بالناجحتين، كونهما نفذتا باحترافية كبيرة من قبل الفريقين المكلفين بهما، ولما اشتملتا عليه من تخطيط دقيق، وتحرك سريع لرجال مكافحة المخدرات بشرطة دبي، مما أدى إلى إلقاء القبض على منفذ العملية الأولى الآسيوي المدعو «م.ا.م.ن» 35 سنة،من خلال كمين محكم أعد له بالقرب من أحد المرافق العامة بمنطقة هور العنز بدبي، حيث عثر بحوزته على 8 كيلوغرامات و800 غرام من مخدر الهيروين كانت في الصندوق الخلفي من سيارة استأجرها المتهم لإخفاء المخدرات داخلها بعيداً عن عيون رفاقه الذين يشاركونه السكن.

وبعد الاستجواب الذي أخضع لها المذكور تبين أنه كان على ارتباط بعصابة ناشطة دولياً بتهريب المخدرات موجودة في موطنه الأصلي، قامت بتكليفه بهذا الدور الإجرامي مستغلة طبيعة عمله كسائق للتاكسي في إحدى الشركات الخاصة بدبي.

أما العملية الثانية فقد أسفرت نتائجها عن إحباط تهريب 3 كيلو غرامات و200 غرام من مخدر الهيروين إلى الدولة، وإلقاء القبض على سائقين زائرين من سائقي الشحن «الترانزيت» يعملان على أحد الخطوط الدولية للنقل البري بين إحدى الدول الخليجية ودولة الإمارات، وذلك بعد ورود معلومات موثوقة للإدارة بأن المدعو «م.ك.ث» 40 سنة يحوز كمية من المواد المخدرة والمؤثرات العقلية.

وبعد التحري عن المذكور، والتأكد من دقة المعلومات الواردة بشأنه، تحركت مجموعة من مكافحة المخدرات على الفور إلى حيث كان موجوداً بالقرب من إحدى البوابات من ميناء جبل علي، ثم قامت بمباغتته وإلقاء القبض عليه، وعلى شخص آخر كان بصحبته، تبين لاحقاً أنه شريكه في تهريب الكمية المضبوطة من الهيروين، ويدعى«أ.د.» 34 سنة، دخل إلى الدولة بصفته سائق شاحنة ترانزيت أيضاً.

وقد عثر أفراد الفريق خلال تفتيش المتهمين وشاحنتيهما على مبلغ كبير من عملة خليجية في جيب المتهم الأول، أما الكمية المذكورة من مخدر الهيروين فضبطت في خزنة سرية كانت بمقصورة شاحنة المتهم الثاني.

وباستجواب المتهمين من قبل أحد ضباط الفريق المكلف بالعملية اعترفا بتعاونهما فيما بينهما على الإتيان بهذا الفعل الإجرامي، بقصد الاتجار والترويج بالتنسيق مع شخص ثالث يقيم في الدولة الخليجية التي قدما منها، حيث قام الأخير بتزويدهما بكمية المخدرات المضبوطة.

وأحيل المتهمون الثلاثة في العمليتين على الجهات القانونية المختصة لاتخاذ الإجراءات اللازمة بحقهم بعد أن أسندت إليهم تهمة جلب المخدرات والمؤثرات العقلية إلى الدولة بقصد الاتجار والترويج.