دول » الامارات

في عملية نوعية لمواجهة الأنشطة غير المشروعة بدبي.. ضبط شركات ووكلاء مخالفين في تجارة الديزل

في 2015/07/31

البيان- في إطار حملات التفتيش المشتركة والمتواصلة التي تنظّمها عدد من الجهات الحكومية في دبي، أثمرت عملية نوعية جديدة عن ضبط ومخالفة عدد من الشركات والوكلاء المخالفين في قطاع تجارة الديزل في دولة الإمارات.

وتم إطلاق الحملة في بداية العام الحالي، بعد سلسلة اجتماعات من الجهات الحكومية المعنية بهذا الشأن بما في ذلك هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس، والدفاع المدني في دبي، ودائرة التنمية الاقتصادية في دبي، وبلدية دبي، هيئة الطرق والمواصلات، شرطة دبي، وشركة بترول الإمارات الوطنية «اينوك».

قالت علياء الهرمودي، مدير إدارة البيئة في بلدية دبي: لقد نجحت الحملة بفضل تضافر جهود الجهات المشاركة، بما فيها بلدية دبي، التي تتولى مسؤولية تفتيش وضبط المخالفات في المرافق الخدمية والصناعية ضمن حدود إمارة دبي. يتيح اتخاذ هذا النوع من الإجراءات للجهات الحكومية التأكد من تطبيق أعلى مستويات الالتزام بالقوانين والتشريعات البيئية الصادرة بهدف حماية العناصر البيئية وهي الهواء والماء والتربة.

وقال زيد القفيدي، المدير التنفيذي للتسويق في »اينوك«: تم تسجيل العديد من المخالفات الخطرة خلال حملة التفتيش المشتركة وقد لعبت الجهات الحكومية المعنية في دبي دوراً محورياً في ضبط هذه التجاوزات وفرض العقوبات المستحقّة ضد المخالفين.