اقتصاد » فساد

نتائج المفاضلة التعليمية تثير الشكوك

في 2015/08/17

مشعل المحيا- الوئام- خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان ابنائك وبناتك يستجدون عطفك ويريدون عدلك لقد وجهت اثناء كلمتك الضافية في شهر جمادى الاولى بالعدالة لجميع المواطنين وبإتاحة المجال لهم بتحقيق تطلعاتهم وامالهم المشروعة وركزت حفظتك الله على عدم التفرقة بين مواطنا واخر ووجهت حفظك الله وادامك مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية بتوفير سبل الحياة الكريمة للمواطن وامرت حفظك الله ورعاك بمحاربة الفساد ومحاسبة المقصر.

ابنائك وبناتك يريدون الانصاف والحق فليس لهم بعد الله سواك فنتائج المفاضلة التعليمية خيبت امل الكثير فهناك شبهه  لمظاهر الفساد من محسوبية ومحاباة وواسطة فالتوظيف هو رزق وامن الظلم فيه لا يغتفر لا نه هضم للحقوق وسلب للرزق وقتل لفرحة التخرج وقتل للأحلام. ابنائك يريدون امركم السامي بالتحقق من عدالة المفاضلة ومراجعة البيانات والشفافية ابنائك وبناتك  يا مولاي يطرحون التساؤلات التالية على وزارتي التعليم والخدمة المدنية ومكافحة الفساد:

– نتائج المفاضلة التعليمية غابت فيها الشفافية فلماذا لا توضع امام كل مرشح نقاط المفاضلة ليكون الترشح واضح وجليا.

– هناك اسماء تداولت عبر وسال التواصل الاجتماعي لترشيح اربعة وخمسة اشقاء او شقيقات ولعدد كبير وهذا تساؤل يحتاج الى اجابة.

– كيف تم تقدير الاحتياج وعلى أي اسس فمثلا تخصص الاجتماعيات للبنات لم يتجاوز الاربعون والمدارس المستحدثة فقط تحتاج الى اكبر من هذا العدد مع العلم ان هناك تقاعد ووفيات واجازات فهل سيتم تعويض النقص من قائمة الانتظار ام ان هناك مرشحون لم يعلن عنهم او سيرشحون في الخفاء.

– كيف اعدت وزارة التعليم احتياجها في التخصصات وكل عام المدارس تعاني من النقص فعدد المرشحين هذا العام لا يواكب استحداث المدارس ولا عدد الفصول ولا النمو السكاني خاصة ان عدد المتقاعدين هذا العام كبير. فهل هناك نية لترشيح اعداد من خارج القائمة

– نقاط المفاضلة فيها اجحاف كبير للأقدمية فهناك من ينتظر من وعشر سنوات وخمسة عشر عام

– لماذا لا تظهر وزارة الخدمة المدنية جميع قائمة المتقدمين وبالنقاط حتى يرى من يرشح من الانتظار بكل شفافية ووضوح.

يا خادم الحرمين أبناؤك وبناتك يكنون لك الحب والولاء يضحون من اجلك ومن اجل الوطن بكل غال ونفيس يريدون عدلك وحزمك بان تضرب بيد من حديد على كل يد مفسد ومقصر .وليعلم الجميع ان محاربة الفساد هي الوطنية الحق وهي من الاخلاق العربية الاصيلة التي تنبذ الاستغلال والمال الحرام. وليعلم كل مسؤول انه مساءل امام الله ثم امام الملك والشعب وليعلم كل مسؤول وموظف ان العهد السلماني مختلف.