قضاء » احكام

الإطاحة بـ74 متهما بعد تفجير عسير

في 2015/08/29

الوطن- شهدت الأيام العشرة التالية ليوم تفجير مسجد قوات الطوارئ في منطقة عسير، عمليات أمنية في مناطق مختلفة من المملكة كان آخرها في غرة ذي القعدة الجاري، نتج عنها الإطاحة بـ74 متهما جديدا في قضايا الإرهاب وأمن الدولة وهم 64 سعوديا و10 ينتمون إلى ست جنسيات أخرى، وفقا لما جاء في نافذة "تواصل" التابعة لوزارة الداخلية

وسجل اليوم الـ22 من شوال (اليوم التالي للحادثة)، ضبط 10 متهمين جميعهم سعوديون عدا متهمين أحدهما سوري والآخر يمني، فيما انتهى اليوم التالي بضبط ثلاثة سعوديين.

وفي اليوم 24 من شوال تم الإيقاع بـ13 متهما منهم باكستاني وتشادي وبحريني، بينما كان العشرة الآخرون من السعوديين. أما في اليوم الخامس والعشرين من شوال، أي بعد الحادثة بأربعة أيام، فتمكنت الأجهزة الأمنية من الإطاحة بـ11 متهما جديدا جميعهم من السعوديين، فيما سجلت قوائم الموقوفين بتهم قضايا الإرهاب في الأيام الأربعة التالية لهذا اليوم ضبط 19 متهما جميعهم سعوديون عدا متهمين أحدهما سوري والآخر هندي. وانتهى اليوم الأخير من أيام شهر شوال بضبط 10 متهمين منهم متهم يمني والآخرون سعوديون، فيما تمكنت الأجهزة الأمنية في اليوم الأول من شهر ذي القعدة الجاري من الإطاحة بـ8 متهمين جدد جميعهم سعوديون عدا متهمين يمنيي الجنسية. يذكر أن قوائم الإرهاب في المملكة تضم حاليا 4488 متهما ينتمون إلى 42 دولة، من ضمنهم 23 من مجهولي الجنسية.