مجتمع » شؤون المرأة

42 مرشحاً في ثالث أيام التسجيل لانتخابات المجلس الوطني الأصغر في الفجيرة

في 2015/09/02

الرؤية- تسلمت اللجنة الوطنية للانتخابات أمس 42 طلباً لمرشحين بينهم ثماني سيدات في جميع مناطق الدولة مع انتهاء اليوم الثالث لتسجيل مرشحي انتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2015.

وشهد اليوم الثالث لاستقبال طلبات الترشح إقبالاً محدود نسبياً في أبوظبي، إذ تقدم خمسة مرشحين إلى المقر الانتخابي بينهم امرأة.

وتوالى ترشيح المرأة نفسها في مدينة العين مع تقدم امرأتين من ضمن خمسة مرشحين، ليصبح العدد ثلاث نساء في مدينة العين من إجمالي جميع المرشحين.

وتميزت إجراءات التسجيل بالسهولة واليسر ولم تتعد في كثير من الأحيان أكثر من خمس دقائق.

وسجلت لجنة إمارة دبي للانتخابات حضوراً إيجابياً في عدد المتقدمين للترشح، بواقع

12 مرشحاً بينهم ثمانية رجال وأربع نساء.

وأكد مرشحون التقتهم «الرؤية» خوض تجربة الترشح للانتخابات أكثر من مرة، مرجعين مشاركتهم الحالية إلى استفادتهم من تجاربهم السابقة لنيل عضوية المجلس الوطني الاتحادي.

وتوافد إلى لجنة إمارة الشارقة للانتخابات أربعة مرشحين بينهم امرأة.

وأوضح رئيس اللجنة منصور بن نصار أن اللجنة حرصت على تقديم جميع أشكال الدعم والإجراءات الميسرة للراغبين في الترشيح والمقبلين على خوض الانتخابات لعضوية المجلس الوطني، مشيراً إلى أن العدد الإجمالي للمرشحين في الشارقة بلغ 34 مرشحاً.

وواصلت لجنة إمارة عجمان استقبال طلبات المرشحين لخوض غمار العرس الانتخابي، مسجلة طلبين لمرشحين اثنين وفق النموذج والشروط المعتمدة.

وأكد المرشحان أهمية المشاركة والمساهمة في إنجاح العملية الانتخابية والتفاعل معها بصورة تعكس تقدم الوعي الديمقراطي في الدولة.

وتقدم إلى لجنة أم القيوين خمسة مرشحين اكتملت مستنداتهم الرسمية التي تخولهم حق الترشح.

وأفاد رئيس اللجنة راشد جمعة بأن العملية الانتخابية واجب وطني على كل مواطن في الدولة، مشيراً إلى تقدم شقيق أحد المرشحين بالوكالة لإتمام عملية التسجيل أمس الأول.

وبلغ عدد المرشحين في لجنة رأس الخيمة خمسة مرشحين من مختلف مناطق الإمارة من تسجيل طلبات لنساء.

واستهلت اللجنة عملها باستقبال أول طلبات المرشحين من المواطن أحمد رحمة الشامسي (49 عاماً) من أبناء منطقة الرفاعة.

وتلقت لجنة الفجيرة أربعة طلبات من مرشحين جدد، ما يرفع إجمالي عدد المرشحين في الإمارة حتى الآن إلى 21 مرشحاً.

وأفاد رئيس اللجنة محمد أحمد بن غانم الكعبي بأن اللجنة استقبلت لأول مرة منذ بدء عمليات التسجيل أصغر مرشح من سكان منطقة ضدنا في دبا الفجيرة، ويدعى راشد سليمان الزيودي البالغ عمره 26 عاماً.

مشاهدات

وصف المرشح في لجنة أبوظبي حمد العامري عملية التسجيل بأنها تجري في أجواء سلسة ومرنة، مقدماً شكره للجهاز القائم على عملية التسجيل.

ثمنت المرشحة في لجنة أبوظبي دلال القبيسي المشاركات النسائية في الترشح، مشيرة إلى أن كثرة المشاركة في الانتخابات تخلق نوعاً من المنافسة المحمودة في حب الوطن.

أكدت المرشحة عن مدينة العين موزة الكتبي إيمانها بضرورة ترشح المرأة لتعبر عن قضايا النساء بالدرجة الأولى ولا سيما ما يتعلق منها بالأمومة.

أفادت المرشحة عن مدينة العين شيخة السويدي بأن حب الوطن هو الدافع الأساسي لترشحها مؤكدة أن لديها الكثير من الأفكار لتقديمها.

تخوض المرشحة في دبي كلثم الشيباني العملية الانتخابية للمرة الثانية بهدف المشاركة في العملية السياسية ودعم المرأة.

يعتزم المرشح في دبي فاضل المزروعي في حال فوزه التواصل المباشر مع الأشخاص والتعاون مع الجميع من أجل تحقيق النمو والتطور للإمارات.

حضر إلى لجنة دبي منصور أهلي بصفته وكيلاً للسيدة نورة الرستماني، وأشار إلى تسهيل اللجنة إجراءات الترشيح وتوفيرها المعلومات المطلوبة كافة.

تمنى المرشح في دبي أحمد سلطان هلال السويدي الفوز في الدورة المقبلة للمجلس، معتبراً الصوت الواحد نقلة كبيرة في الانتخابات.

اعتبرت المرشحة في دبي رشا الظنحاني مشاركة المرأة هذا العام مستمدة من الدعم الكبير المقدم لها، مؤكدة أن المجلس الوطني مكان مهم لكل من يستطيع خدمة وطنه.

استقبلت لجنة إمارة الشارقة مرشحين سجلوا أسماءهم في اليومين الماضيين للتقدم باستمارة الحملات الانتخابية لتدارسها.

أنجزت لجنة

أم القيوين جميع خطوات تسجيل الناخبين في وقت قياسي لا يتجاوز عشر دقائق، بحسب رئيس اللجنة راشد جمعة.

أعرب المرشح في رأس الخيمة مهير راشد الخاطري عن أمله بأن يكون همزة وصل بين المواطنين والجهات الحكومية الرسمية بما يخدم المصلحة العامة.

يشارك المرشح في رأس الخيمة المهندس عبدالعزيز الشحي انتخابات المجلس الوطني للمشاركة في صنع القرار وخدمة الوطن والمواطن.