دول » البحرين

محاكمة القيادي المعارض مجيد ميلاد لتعبيره عن رأيه

في 2015/09/16

صوت البحرين-

تعقد محاكم السلطات البحرينية اليوم الاحد جلسة مداولة في قضية عضو الأمانة العامة في جمعية “الوفاق” المعارضة البحرينية المعتقل مجيد ميلاد، الذي يواجه تهماً تتعلق بحرية الرأي والتعبير و”التحريض على كراهية النظام”، وهي ذات التهم التي يتكرر توجيهها للمعارضين على خلفية تعبيرهم عن آرائهم السياسية.

وذكر المحامي إبراهيم سرحان في تصريحاتٍ صحافية أن الجلسة اليوم مخصصة للتداول وستلحقها جلسة لاحقة للمرافعة، متوقعا ان “تقوم هيئة التحكيم باستجواب الشهود”.

ورأى أن المؤشرات الواقعة تتجه لأحكام قاسية وتصعيدية، مشيرا إلى أنه منذ الاعتقال الأمين العام للوفاق سماحة الشيخ علي سلمان تشهد الساحة توتراً سياسياً، مؤكدا أن أي توتر سياسي سينعكس سلباً على الأحكام القضائية.

ولفت سرحان إلى أن استمرار محاكمة مجيد ميلاد هي ورقة ضغط على “الوفاق” وأعضائها المتواجدين خارج السجن والأمين العام الذي يقبع داخل السجن، وأن استمرار التأجيل هو عامل ضغط أكثر.

وكانت أولى جلسات محاكمة ميلاد انطلقت 13 تموز/يوليو 2015، حيث أجلت المحاكمة إلى 4 أغسطس/آب المقبل مع رفض طلب فريق الدفاع بالإفراج عنه.

كما أجلت محاكم النظام محاكمة القيادي في المعارضة وعضو فريقها في الحوار إلى 13 سبتمبر أيضاً مع رفض طلب الإفراج عنه وسط انتقادات من فريق الدفاع، وتساؤلاته عن “خطورته الجرمية المانعة من الإفراج عنه”. (