اقتصاد » فساد

"التربية" تغلق 5 مدارس في الجهراء لتهالكها وعدم صلاحيتها

في 2015/09/17

الرأي-

خطة تطوير المناهج تحتاج إلى 4 سنوات للتطبيق ومن ثم يتم تلمس نتائجها على مدار 12 عاماأعلن وزير التربية وزير التعليم العالي الدكتور بدر العيسى إغلاق خمس مدارس في منطقة الجهراء التعليمية، مشيرا إلى ان القرار جاء بعد تقارير وزارة الأشغال العامة والشركات المتخصصة والتي أفادت بتهالكها وعدم صلاحيتها للاستخدام.

وعقب جولة ميدانية اليوم في مدرستي أميمة بنت خلف الابتدائية بنات، ولولوة القعود المتوسطة بنات بمنطقة سعد العبدالله، قال العيسى إنه تم اتخاذ القرار بالإغلاق حفاظا على سلامة الطلبة خاصة إنها وصلت إلى مرحلة من التهالك «لا نستطيع الاستمرار بها».

وأضاف ان منطقة الجهراء معروفة بكثافتها الطلابية، وان الهدف من هذه الجولة هو الوقوف على استعدادات العام الدراسي الجديد، مشيرا إلى أن الأمور تسير بشكل جيد وانه تم الانتهاء من كل التجهيزات وانه لا وجود لاي نواقص لدى مدارس منطقة الجهراء التعليمية.

وعلى صعيد خطة تطوير المناهج التي أقرها مجلس الوزراء في اجتماعه أمس قال الوزير العيسى إنها تشتمل على تطوير المناهج وتطوير قدرات المعلم والبيئة المدرسية والسياسات التعليمية، مشيرا إلى انها لاقت ارتياحا من قبل مجلس الوزراء.

وأشار إلى ان الخطة تحتاج إلى أربع سنوات للتطبيق ومن ثم يتم تلمس نتائجها على مدار 12 عاما، لافتا إلى وجود ملاحظات تم الأخذ بها.

وعن أوضاع الجامعة ذكر انه عقد امس اجتماعا مع المدير العام للهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريبي الدكتور احمد الأثري وتم الاتفاق خلاله على فتح باب الانتداب بأسرع وقت ممكن من اجل استكمال المنظومة التعليمية، نافيا في الوقت ذاته اغلاق اي شعب بالجامعة.

وفيما يخص أزمة المواقف التي تشهدها مرافق جامعة الكويت قال إن أكثرها يتركز في منطقة كيفان وانه يجري حاليا الإتفاق مع وزارات الداخلية والأشغال والبلدية لإيجاد حلول لها.