مجتمع » حريات وحقوق الانسان

انطلاق حملة مرور 150 يوم على اعتقال ضمير الأمة (مسلم البراك)

في 2015/09/17

شؤون خليجية -

انطلقت، صباح اليوم الأربعاء، حملة مرور 150 يوم على اعتقال النائب الكويتي المعروف بضمير الأمة "مسلم البراك" - أمين عام حركة العمل الشعبي "حشد"-، حيث دشن النشطاء ثلاثة هاشتاقات للتضامن معه هما "مرور 150 يوم على اعتقال البراك، مسلم البراك ثبات وشموخ، الحرية لسجناء الرأي".

وتفاعل المغردون الكويتيون والنواب مع الهاشتاق، وبدءوا حملة التضامن بعد 12 من منتصف ليل الثلاثاء – فجر الأربعاء، حيث قاموا بتغيير صور معرفاتهم على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" بصور "البراك" المعنونة بـ"متضامن مع مسلم البراك" والمكتوب عليها "عذراً حريتي وطن الأحرار أسمى"، فيما تداول النشطاء صورا للبراك رافعا يديه محيي المؤيدين لمواقفه مكتوب عليها "خمس شهور العز"، وأخرى مكتوب عليها "الجبناء لا يصنعون وطن".

كما تداول النشطاء صورا للبراك تظهر انفعالاته أثناء مناقشاته بمجلس الأمة مقارنة بصور لنواب مجلس الأمة الحاليين وهم نائمون أثناء نقاشات المجلس الحالية.

وكتب المغرد أحمد سعود المضادي: "خمس شهور مرت بدون ضميرنا #مسلم_البراك فقدنا من يدافع عن الشعب .. النوم سلطان".

وقال بدر الشمري: "لو كان مسلم البراك مسجوناً فـستبقى أفكاره حرة طليقه المجد لك يأبوحمود".

وغرد ADEL : ضحيت بحريتك من أجل مبادئك وأفكارك..وبرّيت بالقسم المجد لك".

وكتبت صاحب حساب "بنت مسلم البراك": "خمس شهور مرت بدون ضميرنا #مسلم_البراك فقدنا من يدافع عن الشعب".

يشار إلى أن "البراك" سجين رأي يواجه حكما صادر من محكمة التمييز بالسجن سنتين مع الشغل والنفاذ على خلفية خطاب "كفى عبثا" الذي ألقاه في 2012 مناشدا الشيخ صباح الأحمد الصباح أمير الكويت، بتجنب الحكم الاستبدادي، والذي اعتبره القضاء الكويتية بأنه إساءة لأمير البلاد تستوجب المحاكمة