ملفات » التحرش

السجن لشرطييْن ووافديْن هتكوا عرض كويتية بالإكراه والتهديد

في 2015/09/17

شؤون خليجية-

قضت محكمة الجنايات الكويتية بحبس شرطيين ووافدين لمدة 10 سنوات مع الشغل والنفاذ بعد إدانتهم بارتكاب جريمة مواقعة أنثى بالإكراه والتهديد، كما قررت إبعاد الوافدين عن البلاد، وأمرت بإحالة الدعوى المدنية للمحكمة المدنية المختصة.

وتعود تفاصيل القضية، إلى قيام شرطيين في وقت متأخر من الليل حال ارتدائهما الزي العسكري وبالاشتراك مع آخرين بدخول مسكن مواطنة، وقاموا بمواقعتها وهتك عرضها بالإكراه والتهديد بعد أن قاموا بشل حركتها ومقاومتها وإدخال الرعب في قلبها.

ووفقاً لصحيفة القبس الكويتية، فإن النيابة العامة حققت في القضية، وأحالت المتهمين إلى المحكمة، وطلبت عقابهم وفقاً لمواد الاتهام، مطالبة بحبسهم جميعاً.

وحضر المحامي د. فهد الشيتان عن المجني عليها في جلسة المحاكمة، وادعى مدنياً قبل المتهمين بمبلغ 5001 دينار على سبيل التعويض المدني المؤقت، كما قدم مذكرة مطالباً بإيقاع أقصى العقوبات على المتهمين.

وأكد المحامي الشيتان أن تهمتي المواقعة وهتك العرض بالإكراه والتهديد ثابتتان في حق المتهمين لتوافر ركنيهما المادي والمعنوي، منوهاً إلى صحة التحريات المرفقة وما أثبته تقرير الأدلة الجنائية للطب الشرعي على حصول المواقعة، مقرراً أن ركن القوة يتحقق في جريمتي المواقعة وهتك العرض وذلك بكل وسيلة قسرية تقع على الأشخاص بقصد تعطيل المقاومة أو إعدامها عندهم تسهيلاً لارتكاب الجريمة.