تواصل » فايسبوك

مرشح يشجع على تعدد الزوجات ويثير جدلاً عبر «التواصل الاجتماعي»

في 2015/09/18

الإمارات اليوم-

أثار المرشح للمجلس الوطني عن إمارة رأس الخيمة، سلطان علي النديب، موجة من الآراء المختلفة على مواقع التواصل الاجتماعي، إثر تشجيعه الشباب، عبر برنامجه الانتخابي، على الزواج بالثانية والثالثة والرابعة، من أجل مكافحة العنوسة في الدولة، من خلال تغيير قانون صندوق الزواج، وبرنامج زايد للإسكان.

ونشر النديب على «إنستغرام»، مقطع فيديو، يشير إلى أنه سيتزوج بالثانية والثالثة والرابعة، للقضاء على العنوسة، كما أطلق مؤيدون لبرنامجه على «تويتر»، وسم، «#النديب_يمثلني»، و«هشتاغ» أطلق عليه اسم، «سعيد_ بيتزوج_ أربعة»، للتضامن مع فكرته الاجتماعية للقضاء على العنوسة، فيما عارض آخرون برنامجه الانتخابي، باعتباره غير واقعي.

وقالت بعض الآراء إن النديب متزوج من امرأة واحدة فقط، وليس من أربع نساء، وهو ما يدل على أن برنامجه متعلق بالدعاية الانتخابية، للحصول على أصوات الناخبين، واللعب على مشاعر الناخبات.

إلى ذلك، انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أن لجنة انتخابات رأس الخيمة، أحالت النديب إلى التحقيق، لأنه خالف قواعد الدعاية الانتخابية.

ونفى المرشح النديب، إحالته إلى التحقيق، وقال لـ«الإمارات اليوم» إنه يسعى من خلال برنامجه الانتخابي إلى القضاء على العنوسة في الدولة، من خلال تشجيع الشباب على الزواج بالزوجة الثانية الثالثة والرابعة، حسب قدراتهم المالية، مع تغيير في القوانين التي تشجع الشباب على ذلك.

وتعهد النديب، حال فوزه بانتخابات المجلس الوطني، بالعمل على تعديل قانون صندوق الزواج، وصرف منحة الزوجة الثانية والثالثة والرابعة، للمواطنين، ضمن شروط محددة، كما أكد سعيه إلى تعديل قانون برنامج زايد للإسكان، من خلال صرف منح سكنية للمواطنين الراغبين في الزواج من الزوجة الثانية والثالثة والرابعة، للمساهمة في الحد من العنوسة خلال السنوات المقبلة، والقضاء عليها نهائياً مستقبلاً.

وأضاف أنه طرح مشكلة العنوسة ضمن برنامجه الانتخابي، كونها باتت ظاهرة، وأن صديقه لديه سبع بنات غير متزوجات، تجاوزن سنّ الـ25 سنة، وذلك بسبب غلاء المعيشة، وعدم تشجيع الجهات المعنية المواطنين على الزواج بأكثر من زوجة.

وأوضح، أنه متزوج حديثاً، وسيبدأ بتعدد الزوجات وصولاً إلى الزوجة الرابعة، خلال الفترة المقبلة، من أجل المساهمة في القضاء على العنوسة في الدولة، التي وصلت إلى نسب مرتفعة، مقارنة مع عدد المواطنين في الدولة.

وتوقع النديب أن يحصل على نسبة مرتفعة من أصوات الناخبين في انتخابات المجلس الوطني في الثالث من أكتوبر المقبل، نتيجة طرحه موضوع العنوسة ضمن برنامجه الانتخابي.