مجتمع » حريات وحقوق الانسان

(حقوق الإنسان) تتابع حالة المصابين في حادثة الرافعة

في 2015/09/18

المدينة-

قام مدير وأعضاء فرع الجمعية الوطنية الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان بمنطقة مكة المكرمة بزيارة لمستشفى الملك فيصل بالعاصمة المقدسة التقى خلالها مدير المستشفى الدكتور نادر مطير ومدير حقوق علاقات المرضى حسين القثامى، وبعض الطواقم الطبية وزار عددًا من المرضى المصابين المنومين بالمستشفى على إثر حادثة سقوط الرّافعة بالحرم، وتحدث الفريق معهم، واستمع إليهم.

وتأكد فريق الجمعية الوطنية لحقوق أن العناية الطيبة تقدم لهم بصورة منتظمة، ولم يلاحظ الفريق أي شكوى أو جوانب تقصير في الخدمات الطبية المقدمة لهم..

وأشار رئيس الفريق سليمان الزايدي أن جميع من تمت مقابلتهم على أسرة المستشفى طلبوا من الفريق تقديم شكرهم وتقديرهم لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز الذي تولى بنفسه متابعة شأنهم منذ وقوع الحادث وما تبع ذلك من أوامر ملكية بتعوضهم ماليًا، وحفظ حقوقهم، والتكفل بإكمالهم لحجهم مع استضافة اثنين من أقارب كل مصاب لأداء، فريضة الحج.

وأكد الزايدي أن جميع المصابين الذين تمت زيارتهم وتحدث معهم الفريق ويمتنون لأكثر من عشر جنسيات قد تلقوا العلاج اللازم منذ دخولهم المستشفى وﻻتزال الطواقم الطبية تقدم لهم الخدمات والرعاية الصحية اللازمة بصورة منتظمة.