ملفات » التحرش

جدة: (الجزائية) تطلب من (الشرطة) إحضار (متحرش بطفلة) بالقوة

في 2015/10/07

الحياة السعودية-

أحالت المحكمة الجزائية في محافظة جدة أول من أمس، ملف قضية متهم في قضية «تحرش جنسي» في «طفلة»، إلى شرطة جدة، وطلبت إحضاره للمثول أمام القضاء، ومحاكمته بعد هربه من المحافظة. وتضمن خطاب المحكمة «التشديد على إحضار المتهم بالقوة الجبرية، بعد أن أبلغ المحكمة بأنه خارج جدة بعد عقدها أولى الجلسات، إثر استقبالها ملف القضية من (الادعاء العام) والمطالبة بتعزيره».

وأكدت مصادر موثوقة لـ«الحياة»، أن «طلب المحكمة جاء بعد غياب المتهم عن الجلسة، على رغم إبلاغه بموعدها مسبقاً، إلا أنه ماطل في الحضور، بحجة أنه خارج المحافظة». وكانت دائرة العرض والأخلاق في هيئة التحقيق والادعاء العام بمحافظة جدة، أحالت ملف القضية إلى المحكمة الجزائية في جدة، بعد توجيه الاتهام إلى المتهم بالتحرش بالطفلة «ياسمين» ذات الأعوام التسعة، من خلال تقبيلها ومحاولة احتضانها، وممارسة الجنس معها في الدور العلوي من العمارة التي تقطنها، قبل أن تنجح في الهرب من يد المتهم.

وطالب «المدعي العام» بإيقاع أشد العقوبات على المتهم وردعه، «لعدم تكرار فعلته». واستمع إلى أقوال «المدعين»، ومواجهتهم بالمتهم. وكانت الطفلة تعرفت على الشخص الذي تحرش بها، والذي حاول أن ينكر أقوالها، مؤكداً أنه كان يهدف من اصطحابها «إعادتها إلى منزلها ومنع أي اعتداء عليها» بحسب قوله. يذكر أن هذه التطورات في القضية تأتي بعد أن استدعت هيئة التحقيق والادعاء العام في جدة ممثلة بـ«دائرة العرض والأخلاق»، الطفلة «ياسمين»، ومواجهتها بالمتهم أمام المحقق في حضور والدها، بعد أن شرعت جهات التحقيق في مباشرة ملف القضية، وإصدار مذكرة تمديد إيقاف المتهم، وهو مواطن سعودي تجاوز الـ30 من عمره على ذمة التحقيق في ملف قضية الطفلة.