اقتصاد » سياحة

الغساني: دول الخليج تتجه لإصدار تأشيرة سياحية موحدة

في 2015/10/14

شؤون خليجية-

كشف الأمين العام المساعد للشؤون الثقافية والإعلامية بدول مجلس التعاون الخليجي، خالد الغساني، أن دول المجلس تتجه لإصدار تأشيرة سياحية خليجية موحدة للدول الست الأعضاء، متوقعاً أن يكون صدور التأشيرة السياحية مع منتصف العام المقبل.

وأشار إلى أن التأشيرة السياحية من شأنها أن تسمح للأجانب بزيارة جميع دول مجلس التعاون الخليجي دون استثناء، مطالباً بالاستفادة من التجربة الأوروبية فيما يخص تأشيرة الشنغن في أوروبا. حسبما نقلت صحيفة الرياض.

وعن موعد اعتماد التأشيرة الخليجية الموحدة أكد الغساني أنه من المتوقع أن تصبح واقعاً قريباً، مبيناً أن موضوع التأشيرة الخليجية الموحدة تمت مناقشته في اجتماع وزراء السياحة بمجلس التعاون الخليجي في عمان الأسبوع الماضي.

وأضاف أن جميع دول مجلس التعاون الخليجي تسعى للاستفادة من السياسة السياحية الجديدة، لافتاً إلى أن "هناك حاجة لوضع اللمسات الأخيرة على موضوع إصدار تأشيرة موحدة للدول الخليجية الست في أقرب وقت ممكن".

وذكرت إحصائيات رسمية حديثة أن مساهمة السياحة الخليجية في الناتج المحلي الإجمالي تتراوح مابين 5-15% في دول مجلس التعاون الخليجي، كما توضح الإحصائيات أن دول المجلس تخصص نحو 380 مليار دولار للمشاريع السياحية حتى عام 2018.