اقتصاد » فساد

الزياني يتوعد المتلاعبين بأسعار السوق

في 2015/10/16

الوطن البحرينية -

توعد وزير الصناعة والتجارة والسياحة زايد الزياني المتلاعبين بالأسعار ومستغلي «مشروع» رفع الدعم.

وأكد أن المطاعم والمحال التجارية التي ترفع أسعارها مهددة بالغلق لمدة 3 أشهر.

وقال في تصريح لـ»الوطن» إن غلق المطاعم المخالفة برفع الأسعار أسبوعاً كان مرحلة أولية، وإذا عاودت تكرار المخالفات سنشدد الإجراءات ونغلقها 3 أشهر.

ونفى الزايد أن تكون حملات التفتيش وقتية «حملات التفتيش مستمرة ولن ترتبط بوقت معين».

وعن سبب عدم اتخاذ إجراءات حيال مطاعم رفعت الأسعار بعد دخول قرار رفع الدعم عن اللحوم حيز التنفيذ مطلع أكتوبر الحالي قال «لم نأخذ إجراء من أول يوم، لأننا أردنا أن تستقر الأسواق دون تدخل»، مستدركاً «إلا أن البعض للأسف لم يتحمل المسؤولية المنوطة به، ما أوجب علينا اتخاذ إجراءات».

وأعلنت وزارة الصناعة والتجارة مؤخراً عن غلق 3 مطاعم في مدينة حمد والرفاع وعراد لم تلتزم بتصحيح أوضاعها بعد إنذارها بضرورة التعديل الفوري، حيث استغلت رفع الدعم عن اللحوم ورفعت أسعارها مع بدء سريان قرار رفع الدعم عن اللحوم مطلع أكتوبر.

وكانت اللجنة التنسيقية برئاسة سمو ولي العهد، كلفت اللجنة الوزارية للشؤون المالية وضبط الإنفاق بدراسة سبل توجيه الدعم الحكومي للمواطنين ورفع توصيات بهذا الشأن خلال شهر.

بينما كلفت اللجنة الوزارية للإعمار والبنية التحتية بالعمل على تسهيل الإجراءات الحكومية المتعلقة بالتراخيص البلدية والاستثمارية للمساهمة في التنمية الاقتصادية. ‏‎ووجهت اللجنة التنسيقية الجهات الحكومية إلى مواصلة تعاونها مع فرق العمل المكلفة بخفض المصروفات.