مجتمع » شؤون المرأة

معتصمات بريدة للمحكمة: حساب في تويتر نسق تجمعنا

في 2015/10/20

مكة نيوز السعودية-

سجلت ثلاث سعوديات شاركن في اعتصامات جرت أمام المحكمة العامة في بريدة أواخر 1433، للمطالبة بإطلاق سراح الشخصية المعروفة بـ«سيدة القاعدة» والتي تقضي عقوبة بالسجن لمدة 15 عاما، وعدد من المطلوبين والمحكومين بقضايا أمنية، اعترافات بأنهن انسقن خلف معرف في تويتر تحت اسم «اعتقال»، فيما أبدت إحداهن ندمها على ذلك، وتعهدت بعدم الانجرار مجددا خلف المعرفات المشبوهة.

وعقدت المحكمة الجزائية المتخصصة بقضايا الإرهاب وأمن الدولة في الرياض جلسة الاستماع الأولى لدفاع المدعى عليهن في قضية معتصمات بريدة بحضورهن، بعد جلسة سابقة عقدت في أواخر فبراير الماضي، وهي الجلسة التي شهدت في حينه حضور وكيلين عن متهمتين من المتهمات الثلاث، فيما تغيبت زميلتهن عنها.

وفيما يطالب الادعاء العام في قضية معتصمات بريدة، بإيقاع عقوبة مشددة عليهن، أنكرت المدعى عليهن، معرفتهن بصاحب معرف «اعتقال» في تويتر، واتهمنه بأنه من نسق لهن مكان ووقت التجمع.

ويعد معرف اعتقال في تويتر من أكثر المعرفات تحريضا على الدولة، وينشط في المنافحة عن سجناء القاعدة، أبرزها المنشقين سعد الفقيه ومحمد المسعري، ووزير خارجية بريطانيا فيليب هاموند، ومعرف مجتهد.

وأنكرت المتهمات في قضية الاعتصامات علاقتهن بلافتات رفعت في ذلك التجمع حملت عبارات تطالب بإطلاق سيدة القاعدة ودعوة بالإفراج عن المعتقلين سياسيين.