مجتمع » شؤون المرأة

المرأة تترشح في 75 بالمائة من المجالس البلدية بالمملكة

في 2015/10/28

شؤون خليجية-

أعلنت الأمانة العامّة للمجالس البلديَّة، اليوم الثلاثاء، (الـ14‏ من محرم‏، 1437)، أكثر من ألف امرأة سعودية (1039)، ترشحن في الانتخابات البلديَّة، كعضوات مُنتخبات في 212 مجلسًا بلديًّا في مختلف مناطق المملكة (75% من إجمالي المجالس البلديَّة، 284 مجلسًا).

وأوضح الأمين العامّ لشؤون المجالس البلدية رئيس اللجنة التنفيذية المتحدث باسم الانتخابات؛ جديع القحطاني، أن المرأة السعودية طلبت الترشح للفوز بعضويَّة المجالس البلدية في مختلف الفئات البلديَّة المعتمدة، وبلغ عدد المجالس البلديَّة التي تقدم فيها مرشحات 212 مجلسًا بلديًّا، من إجمال 284 مجلسًا بلديًّا.

وأفاد "القحطاني" أن الانتخابات البلديَّة تكتسب أهميتها من مشاركة المواطنين للأمانات والبلديات في إدارة الخدمات البلديَّة، إذ تعدّ هذه المشاركة عاملًا مساعدًا في دعم القرار البلدي، بما يحقق تطلعات المواطنين، إضافة إلى أنَّ هذه المشاركة تجعل المواطنين في موقع المسؤولية المشتركة مع الجهات الرسمية، وهذا ما يزيد من مستوى الوعي والمبادرة لدى المجتمع".

وأكَّد "القحطاني" أنه تمت معالجة معظم التحديات والصعوبات التي واجهتها المجالس البلدية خلال الدورتين السابقتين، وذلك بصدور النظام الجديد للمجالس البلدية.